سؤال ماذا يحدث عند توصيل جانبين من الكبل بجهاز شبكة مفرد؟


ما الذي يحدث على الأرجح عند توصيل طرفين من كبل الشبكة بمفتاح / جهاز توجيه واحد؟ هل سيؤدي ذلك إلى خلق مشاكل على الشبكة أم يتم تجاهله؟


80
2018-03-03 23:36


الأصل


حدث هذا في أحد أماكن العمل الخاصة بي. أخذ أحد أعضاء اجتماع مجلس الإدارة كبل التصحيح الذي احتفظ به في حقيبة الكمبيوتر المحمول الخاصة به وعلق كلا الطرفين في بعض المقابس المفتوحة 8P8C للإناث. الشبكة على الفور إلى توقف. عندئذ علمنا قسم تكنولوجيا المعلومات أننا لم نقم بتمكين STP في مكدس تبديل MDF الخاص بنا. استغرق الأمر فترة حزينة لتعقب حيث كانت المشكلة المادية أيضا. - Wesley


الأجوبة:


يعتمد على جهاز التوجيه / التبديل.

لو كان "تمكن"- مثل Netgear لائق أو Cisco أو HP Procurve ، أو STP (بروتوكول شجرة الامتداد) أو أحد المتغيرات الممكنة ، هناك بضع ثوان من الجنون المطلق ، ثم التبديل يدرك أن هناك حلقة في طوبولوجيا الشبكة ، وكتل واحد من الموانئ.

(لقد وصفت تقارب STP فقط بأنه "جنون مطلق" لأنه إذا كنت تستخدم أسلوبًا قديمًا وبطيئًا ، فإن STP يمكن أن يستغرق إعادة التقارب 30 ثانية أو أكثر ، اعتمادًا على تعقيد الشبكة. سيقلل BackboneFast وما إلى ذلك ، ولكن قد لا يزال لديك فترة قصيرة من شبكة غير مستقرة بعض الشيء. قطعة أرض أسرع في التقارب ، بسبب خوارزمية مختلفة)

لو كان "غير المدارة"- تمامًا مثل جميع معدات SOHO الصفية ، ونسبة معقولة من المفاتيح الصغيرة من 4 إلى 8 منافذ ، ثم تنفجر جميع الجحيم ، كما قمت للتو بإنشاء حلقة في شبكة ، وكل حركة المرور تميل إلى الارتداد في الداخل الحلقة.

السبب في حدوث ذلك هو أن التبديل يعتمد على عملية تعلم عنوان MAC لتعيين عناوين MAC إلى المنافذ الفعلية. في شبكة غير ملتوية ، سيكون عنوان MAC ظاهرًا فقط للمبدل على منفذ مادي محدد. إذا كان لديك حلقة ، فسترى المحول مسارات متعددة إلى نفس عنوان MAC ، وربما عدة عناوين MAC على منافذ متعددة ، لذا بدلاً من نقل حركة المرور بكفاءة ، سيتم بثها إلى أي مكان ترى فيه أجهزة MAC. هذا هو المعروف باسم "البث العاصفة".

هذا يمكن أن يستخدم بسرعة كل طاقة وحدة المعالجة المركزية للمحول ، وملء الإرسال واستقبال المخازن المؤقتة ، فضلا عن تلويث جدول عناوين MAC.

بشكل أساسي ، إذا قمت بإنشاء حلقة في الشبكة ، ستعرف عن ذلك ، إما من خلال المراقبة (الكشف عن تغيير في طبولوجيا STP [لديك مراقبة ، أليس كذلك؟]) ، أو في كل شيء يسقط بشكل كبير.

إذا نظرت إلى مفتاح يحتوي على عاصفة بث عليه ، فإنك تميل إلى اكتشاف أن جميع أضواء نشاط المنفذ تومض جميعها في نفس الوقت.


90
2018-03-03 23:55



فقط للإضافة إلى ما سبق ، فإن المحولات المُدارة التي رأيتها تحتوي عادةً على إعداد / حد أقصى لعمليات البث القصوى - إذا قمت بتوصيل كابل مرة أخرى إلى مفتاح التحويل الذي قمت بتشغيله من خطر عاصفة بث - en.wikipedia.org/wiki/Broadcast_radiation. - Robin Gill


حدثت مشكلة مماثلة في عملي - ولكن قيل لي أن هذا الموقف (كابل إيثرنت وصل إلى اثنين من منافذ شبكة منفصلة) لن تجسر الشبكات ما لم يكن كبل كروس. وجدنا مثالاً حيث قام شخص ما في غرفة المؤتمرات بتوصيل كابل واحد في منافذ الإناث بشبكتين منفصلتين تمامًا. كان هناك نقاش حي حول ما إذا كان هذا هو المدافع أم لا (يجب أن تكون الشبكات منفصلة) - ولكن في الآونة الأخيرة ، تمت ترقية المفاتيح على شبكة واحدة ولم يتم إيقاف تشغيل autosense - أو ربما يكون auto-mdix (حيث يتم تلقائياً تكوين الاتصال لعبور حتى لو كنت لا تستخدم كابل كروس) - لذلك فمن الممكن أن ما حدث.


1
2017-10-07 15:44