سؤال ما الفرق بين Load Balancer و Proxy Proxy؟


لست واضحًا بشأن الفرق بين Load Balancer و Proxy Proxy. كلاهما يبدو لهما نفس السلوك: توزيع الطلبات الواردة للخوادم الخلفية.


104
2018-03-28 08:46


الأصل




الأجوبة:


الارتباك الخاص بك هو معقول - فهي في كثير من الأحيان نفس الشيء. لكن ليس دائما. عندما تشير إلى موازن تحميل ، فإنك تشير إلى شيء محدد للغاية - خادم أو جهاز يوازن بين الطلبات الواردة عبر خادومين أو أكثر لنشر التحميل. ومع ذلك ، فإن الخادم العكسي يحتوي عادةً على أي عدد من الميزات:

  1. موازنة التحميل: كما هو موضح أعلاه

  2. التخزين المؤقت: يمكنه تخزين المحتوى من خادم (خوادم) الويب خلفه ومن ثم تقليل الحمل على خادم (ملقمات) الويب وإعادة بعض المحتويات الثابتة إلى مقدم الطلب دون الحاجة إلى الحصول على البيانات من خادم (خوادم) الويب

  3. الأمان: يمكنه حماية خادم (خوادم) الويب من خلال منع الوصول المباشر من الإنترنت ؛ قد يفعل ذلك من خلال وسائل بسيطة من خلال التلصيق فقط لخادم (مواقع) الويب أو قد يكون لديه بعض المكونات الأكثر نشاطًا والتي تقوم بالفعل بمراجعة الطلبات الواردة للبحث عن كود خبيث

  4. تسريع SSL: عند استخدام SSL ؛ قد تكون بمثابة نقطة إنهاء لجلسات طبقة المقابس الآمنة بحيث يتم إلغاء تحميل عبء العمل الخاص بالتعامل مع التشفير من خادم (خوادم) الويب

أعتقد أن هذا يغطي معظمها ولكن ربما هناك بعض الميزات الأخرى التي فاتنيها. من المؤكد أنه ليس من غير الشائع أن نرى جهازًا أو قطعة من البرامج يتم تسويقها كموازن موازن / وكيل عكسي نظرًا لأن الميزات شائعة جدًا معًا.


100
2018-03-28 09:04



+ تجمع الاتصالات (السماح بطلبات متعددة على اتصال أمامي واحد عندما لا تعالج الواجهة الخلفية بشكل جيد ؛ أو إعادة استخدام الاتصال الخلفي لوصلات واجهة متعددة) - kubanczyk


أيضا ، وكيل عكسي خاص بخوادم الويب.

موازنات التحميل ومع ذلك يمكن أن تتعامل مع الكثير من البروتوكولات الأخرى. في حين أن شبكة الإنترنت (HTTP) هي الفكرة الكبيرة في الوقت الحاضر ، يمكن تحميل عناصر مثل DNS ، والبريد (SMTP ، IMAP) ، وما إلى ذلك. إنه في الوقت الحاضر فقط عندما يعتقد معظم الناس "الإنترنت" أو "شبكة IP" أنهم يفكرون في الويب. هناك الكثير من الأشياء التي قد تكون أكثر غموضا ، أو أكثر من مكانة.


23
2018-03-28 17:55





في حين أن النتيجة الصافية (توزيع الطلبات بين الخوادم) هي نفسها بين مختلف موازنات الحمل والوكلاء العكسيين ، فإن الفرق يكون في الطريقة المستخدمة لتوزيع الطلبات.

تعمل بعض موازنات التحميل على موازنة حركة المرور باستخدام نظام أسماء النطاقات (DNS) ، وتحل الاسم نفسه إلى عناوين IP مختلفة في نظام round robin الذي يعيد توجيه الطلبات بفعالية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في كثير من الأحيان عند موازنة طلبات التحميل بين مراكز البيانات أو المواقع الفعلية الأخرى. يعد هذا اختيارًا سيئًا إذا كنت بحاجة إلى إخفاق "فوري" ، نظرًا لأنك تحت رحمة خادم DNS الخاص بالعملاء لتكريم TTL الذي قدمته. يعتبر GSS (Cisco Site Selector) من Cisco مثالاً جيدًا على موازنة التحميل المستندة إلى DNS.

تعمل موازنات الحمل الأخرى عن طريق إعادة كتابة رؤوس حزم موجهة إلى عنوان IP ظاهري إلى IP الحقيقي لخادم في مزرعة. وهذا يوفر موازنة تحميل في الوقت الحقيقي وتقترب من الفشل الفوري. مثال على ذلك هو CSM من Cisco (وحدة تبديل المحتوى)

لاحظ أنه في كلا المثالين أعلاه ، يوجد محادثة TCP بين العميل والخادم.

يعمل الخادم العكسي عن طريق قبول الطلب نيابة عن خادم الويب ثم يردد ذلك الطلب إلى خادم الويب ويعيده إلى العميل ، مع تخزين النتائج مؤقتًا اختياريًا في حالة اتباع طلب مماثل.

لاحظ أن العميل لم يقم في الواقع بإنشاء اتصال بخادم الويب ؛ بالأحرى المحادثة بين الوكيل والعميل.


12
2018-03-28 17:39





يمكن لموازنة الحمل موازنة حركة المرور من الطبقة 3 إلى الأعلى بالطبقة 7 ، ولكن بروكسي معكوس هو HTTP محدد.


3
2017-11-02 08:49





ا وكيل عكسي يقبل طلب من العميل ، يعيد توجيهه إلى خادم يمكنه الوفاء به، وإرجاع استجابة الخادم إلى العميل (مما يعني أنه يمكن لخادم خلف Proxy Proxy الاتصال بميزات مختلفة إلى حد ما لبروتوكول أو بروتوكول مختلف).

ا موازن التحميل  توزيع طلبات العملاء الواردة بين مجموعة من الخوادم ، في كل حالة تقوم بارجاع الاستجابة من وحدة الخدمة المحددة الى الوحدة التابعة المناسبة.


3
2017-09-23 07:30



لذلك تقصد موازن تحميل ضروري "بروكسي معكوس" مع التوزيع؟ - Anthony Kong
هذا هو الازدواج المباشر لل nginx.com/resources/glossary/reverse-proxy-vs-load-balancer إما أنهم سرقوا إجابتك أو يجب عليك الرجوع إلى مصادرك - icc97