سؤال ما الفرق بين البث الأحادي والبث الصوتي والبث والبث المتعدد؟


لم يسبق لي الحصول على امتياز العمل في بيئة تتطلب توجيهًا معقدًا أو إذا تطلبت ذلك ، فقد تم التعامل معه في المنبع. لطالما استخدمت تكوينات توجيه ثابتة بسيطة جدًا ولم أكن بحاجة إلى إجراء أي مسار متعدد المسارات - ومن هنا كان التشويش العام المتعلق بهذا الموضوع. أود أن أفهم الإرسال المتعدد والبث على نحو أفضل.

  • ما الفرق بين البث الأحادي والبث الصوتي والبث والبث المتعدد؟
  • ما هي المواقف التي يستخدمونها بشكل عام ولماذا (على سبيل المثال ، ما هي التطبيقات التي تستخدم هذه الطريقة)؟
  • كيف تقوم بحساب مقدار مرور البث كثيرًا بالنسبة لشبكة معينة أو نطاق بث معين؟
  • ما هي الآثار الأمنية المترتبة على السماح بحركة البث والبث المتعدد؟

104
2018-06-11 19:17


الأصل


قد يساعدك هذا في الإرسال المتعدد. ixiacom.com/library/white_papers/display؟skey=multicast - SpacemanSpiff


الأجوبة:


ببساطة:

------------------------------------------------------------
| TYPE      | ASSOCIATIONS     | SCOPE           | EXAMPLE |
------------------------------------------------------------
| Unicast   | 1 to 1           | Whole network   | HTTP    | 
------------------------------------------------------------
| Broadcast | 1 to Many        | Subnet          | ARP     |
------------------------------------------------------------
| Multicast | One/Many to Many | Defined horizon | SLP     |
------------------------------------------------------------
| Anycast   | Many to Few      | Whole network   | 6to4    |
------------------------------------------------------------

يتم استخدام Unicast عندما تحتاج نقطتان للشبكة إلى التحدث مع بعضهما البعض. هذا مستقيم جدًا ، لذا لن أمضي الكثير من الوقت في ذلك. TCP بواسطة التعريف هو بروتوكول Unicast ، باستثناء عندما يكون هناك Anycast متضمنة (أكثر على ذلك أدناه).

عندما تحتاج إلى الحصول على أكثر من عقدين ، يمكنك رؤية حركة المرور ، لديك خيارات.

إذا كانت جميع العقد على نفس الشبكة الفرعية ، فعندئذٍ بث يصبح حلا قابلا للتطبيق. سوف ترى جميع العقد على الشبكة الفرعية جميع حركة المرور. لا توجد حالة اتصال TCP-like صيانة. البث هو ميزة طبقة 2 في بروتوكول Ethernet ، وكذلك ميزة الطبقة 3 في IPv4.

المتعدد يشبه بثًا يمكنه عبور الشبكات الفرعية ، ولكن بخلاف البث لا يلمس جميع العقد. يجب على العقد الاشتراك في مجموعة الإرسال المتعدد لتلقي المعلومات. بروتوكولات البث المتعدد عادة ما تكون بروتوكولات UDP ، لأنه بحكم التعريف لا يمكن الحفاظ على حالة الاتصال. لا تعرف العقد التي تنقل البيانات إلى مجموعة الإرسال المتعدد ما هي العُقد التي تستقبلها. بشكل افتراضي ، لا تقوم أجهزة توجيه الإنترنت بتمرير حركة مرور Multicast. بالنسبة للاستخدام الداخلي ، مع ذلك ، فإنه مسموح به تمامًا ؛ وبالتالي ، "الأفق المحدد" في الرسم البياني أعلاه. الإرسال المتعدد هو ميزة طبقة 3 من IPv4 و IPv6.

ليستخدم مختلفة الإرسال تقوم بالإعلان عن نفس الشبكة في مواقع متعددة من الإنترنت ، والاعتماد على حسابات أقصر مسار لتحويل العملاء إلى مواقع متعددة. بقدر ما تشعر شركات الشبكة نفسها بالقلق ، فهي تستخدم الإرسال اتصال للتحدث إلى عقدك anycasted. لمعرفة المزيد عن Anycast ، جرب: ما هو "anycast" وكيف هو مفيد؟. Anycast هو أيضا ميزة طبقة 3 ، ولكن هي وظيفة لكيفية حدوث التعارض بين الطريق.


أمثلة

بعض الأمثلة على كيفية استخدام أساليب non-Unicast في الإنترنت الحقيقي.

بث
ARP هو بروتوكول بث ، ويستخدم بواسطة مكدسات TCP / IP لتحديد كيفية إرسال حركة المرور إلى العقد الأخرى على الشبكة. إذا كانت الوجهة على نفس الشبكة الفرعية ، فسيتم استخدام ARP لمعرفة عنوان MAC الذي ينتقل إلى عنوان IP المحدد. هذا بث من المستوى 2 (Ethernet) إلى FF: FF: FF: FF: FF: FF MAC address.

أيضا ، يتم استعراض بروتوكول التصفح الآلي لمايكروسوفت على أساس شهرة. تم إنشاء مهام العمل مثل WINS للسماح بتصفح عبر الشبكة الفرعية. يتضمن ذلك بث المستوى 3 (IP) ، وهو حزمة IP مع عنوان الوجهة مدرجًا كعنوان البث للشبكة الفرعية (في 192.168.101.0/24 ، سيكون عنوان البث 192.168.101.255).

يسمح بروتوكول NTP بأسلوب البث للإعلان عن مصادر الوقت.

المتعدد
داخل شبكة الشركة ، يمكن لـ Multicast توصيل فيديو مباشر إلى عدة عقد دون الحاجة إلى عرض نطاق ترددي كبير من جانب الخادم الذي يقدم تغذية الفيديو. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على خادم فيديو يغذي تيار 720 بكسل على اتصال 100 ميجابايت فقط ، ومع ذلك لا يزال يقدم هذه الخلاصة إلى 3000 عميل.

عندما انتقلت Novell من IPX و IP ، كان عليهم اختيار بروتوكول خدمة إعلانات لاستبدال بروتوكول SAP في IPX. في IPX ، بروتوكول إعلانات الخدمات ، قام بـ الإعلان على مستوى الشبكة في كل مرة أعلنت الخدمة كانت متاحة. وبما أن بروتوكول TCP / IP يفتقر إلى مثل هذا البروتوكول الإعلاني العالمي ، فقد اختار Novell استخدام بروتوكول يستند إلى البث المتعدد بدلاً من ذلك: بروتوكول موقع الخدمة. تعلن الخوادم الجديدة عن خدماتها في مجموعة الإرسال المتعدد SLP. يعلن العملاء الذين يبحثون عن أنواع معينة من الخدمات عن حاجتهم لمجموعة الإرسال المتعدد ويستمعون إلى ردود أحادية اللون.

تعلن طابعات HP عن تواجدها في مجموعة الإرسال المتعدد بشكل افتراضي. بفضل الأدوات المناسبة ، يسهل عليك معرفة الطابعات المتوفرة على شبكتك.

بروتوكول NTP أيضا تسمح طريقة الإرسال المتعدد (IP 224.0.1.1) لإعلان مصادر الوقت في مناطق خارج شبكة فرعية واحدة فقط.

مختلفة الإرسال
Anycast هو شيء خاص قليلاً منذ طبقات Unicast فوقه. تعلن Anycast نفس الشبكة في مختلف أجزاء الشبكة ، من أجل تقليل قفزات الشبكة اللازمة للوصول إلى تلك الشبكة.

يستخدم بروتوكول النقل 6to4 IPv6 Anycast. بوابات 6to4 تعلن عن وجودها على IP معين ، 192.88.99.1. العملاء الذين يتطلعون إلى استخدام بوابة 6to4 يرسلون حركة المرور إلى 192.88.99.1 ويثقون في الشبكة لتقديم طلب الاتصال إلى جهاز توجيه 6to4.

يمكن أن تكون خدمات NTP الخاصة بمضيفي NTP الأكثر شهرة على الإطلاق ، ولكن ليس لدي دليل على ذلك. لا يوجد شيء في البروتوكول لمنع ذلك.

تستخدم الخدمات الأخرى Anycast لتحسين موقع البيانات للمستخدمين النهائيين. تقوم Google بعمل Anycast مع صفحات البحث الخاصة بها في بعض الأماكن (و geo-IP في مناطق أخرى). تستخدم ملقمات Root DNS Anycast لأسباب مشابهة. قد يذهب ServerFault نفسه فقط هناك ، لديهم مراكز بيانات في نيويورك وأوريغون ، ولكن لم يذهب هناك بعد.


مخاوف الشبكة

يمكن لحركة البث المفرط سرقة جميع العقد في تلك الشبكة الفرعية من عرض النطاق الترددي. هذا هو أقل من قلق هذه الأيام مع منافذ GigE مزدوجة الاتجاه ، ولكن مرة أخرى في أيام 10Mb أحادي الاتجاه 10Mb يمكن لعاصفة بث إحضار شبكة إلى إيقاف سريع حقيقي. كانت تلك الشبكات ثنائية الاتجاه ذات مجال تصادم واحد كبير عبر جميع العقد معرضة بشكل خاص لعواصف البث ، وهذا هو السبب في أن كتب الشبكات ، وخاصة الكتب القديمة ، تقول لمراقبة حركة البث. من الصعب كثيرًا إيقاف الشبكات المحولة / مزدوجة الاتجاه بالكامل مع عاصفة بث ، ولكن لا يزال من الممكن حدوثها. البث هو مطلوب للتشغيل الصحيح لشبكات IP.

متعدد الإرسال لديه نفس الاحتمال لسوء المعاملة. إذا بدأت عقدة واحدة في مجموعة الإرسال المتعدد في إرسال عدد كبير من الزيارات إلى هذه المجموعة ، فسترى جميع العقد المشتركة جميع هذه الزيارات. كما هو الحال مع البث ، يمكن أن تزيد حركة مرور Mcast المفرطة من احتمالات الاصطدامات في مثل هذه الاتصالات عندما تكون هذه مشكلة.

متعدد الإرسال هو اختياري ميزة مع IPv4 ، ولكن مطلوب ل IPv6. يستبدل البث IPv4 بث متعدد في IPv6 (راجع أيضًا: لماذا لا يستطيع IPv6 إرسال البث؟). يتم إيقاف تشغيله بشكل متكرر على شبكات IPv4. ليس من قبيل الصدفة ، أن تمكين الإرسال المتعدد هو أحد الأسباب العديدة التي تجعل مهندسي الشبكات يتحمسون للانتقال إلى IPv6 قبل يملك للقيام بذلك.

يعتمد حساب عدد الزيارات على عدد كبير جدًا من الزيارات على عدد قليل من الأشياء

  • نصف مقابل دوبلكس كامل: تتسم الشبكات أحادية الاتجاه بتفاوتات أقل بكثير بالنسبة لحركة البث عبر البث الصوتي والبث.
  • سرعة منافذ الشبكة: كلما كانت شبكتك أسرع ، كلما قلت المشكلة. في أيام إيثرنت 10 ميغابايت ، يمكن أن تكون 5-10٪ من حركة المرور على أحد الموانئ مرورية ، إن لم يكن أكثر ، ولكن على GigE أقل من 1٪ (من المحتمل أن تكون أقل) هي الأكثر احتمالا.
  • عدد العقد على الشبكة: كلما زاد عدد العقد لديك ، زادت حركة مرور البث التي لا يمكن تفاديها (ARP). إذا قمت ببث بروتوكولات محددة قيد الاستخدام ، فسيتغير نظام تصفح Windows أو أشياء أخرى مثل دقات القلب العنقودية ، حيث تبدأ المشاكل.
  • تقنية الشبكات: تتسم شبكة Ethernet السلكية بالسرعة الكافية ، طالما أن لديك جهازًا حديثًا يقودها ، فمن غير المرجح أن يسبب لك مشاكل. من ناحية أخرى ، يمكن أن تعاني الشبكات اللاسلكية من حركة مرور البث الزائد لأنها وسط مشترك بين جميع العقد ، وبالتالي في مجال تصادم واحد.

في النهاية ، تقوم منافذ Bcast و Mcast بسرقة عرض النطاق الترددي بعيدًا عن القمة. عندما تبدأ في القلق تعتمد بشكل كبير على الشبكة الفردية الخاصة بك والتسامح للأداء المتغير. بشكل عام ، لم يتم تحجيم أعداد شبكات الاتصال بسرعة كبيرة مثل سرعة الشبكة ، لذا انخفض العدد الإجمالي لحجم البث الكلي بمرور الوقت.

تمنع بعض الشبكات Multicast لأسباب محددة ، بينما لم تستغل بعض الشبكات وقتًا طويلاً لإعدادها. هناك بعض بروتوكولات البث المتعدد التي يمكن أن تكشف عن معلومات مثيرة للاهتمام (SLP هي واحدة من هذا القبيل) لأي شخص يستمع للأشياء الصحيحة. شخصيا، لا مانع من حركة مرور الإرسال المتعدد البسيطة لأن أكبر إزعاج رأيته به هو التقاط شبكة ملوثة عندما أقوم ببعض تحليل الشبكة ؛ ولأن هناك مرشحات.


162
2018-06-11 20:51



+1. يمكن أن تحدث عمليات البث في كل من الطبقتين 2 و 3. يكون طلب ARP بث طبقة 2 أثناء استعلام اسم NetBIOS بث 3 طبقة. - joeqwerty
إجابة رائعة للغاية. كنت +10 إذا استطعت. أنا أحب بشكل خاص مناقشتك لـ SLP لأنني كنت قد واجهت قضايا متعلقة به. - kce


إليك بعض المعلومات الأساسية:

الإرسال: حركة مرور البث الأحادي هي حركة المرور المخصصة لمضيف واحد. سيتجاهل جميع المضيفين الآخرين حركة البث الأحادي غير المقصودة لأنفسهم. في بيئة مبدلة ، لا يتم "سماع" حركة مرور البث الأحادي بشكل عام من قبل أي مضيفين غير المضيف الذي تم إعداده لحركة المرور. في بيئة تستخدم محاور (shudder) ، فإن جميع المضيفين "يسمعون" حركة مرور أحادي موضوعة لكل مضيف آخر ، لكنهم سيتجاهلون كل حركة المرور غير المخصصة لأنفسهم.

بث: حركة مرور البث هي حركة المرور التي يتم إرسالها بقصد أن "يتم سماعها" من قبل جميع المضيفين على جزء معين من الشبكة. من أمثلة حركة البث طلب ARP ، وهو بث على الطبقة المادية (عنوان MAC FF-FF-FF-FF-FF-FF) أو استعلام اسم NetBIOS ، وهو بث على طبقة الشبكة (أيًا كان ما يحدث ليكون عنوان البث لتلك الشبكة بعينها ، مثل 64.28.42.63 للشبكة 64.28.42.0/26).

المتعدد: حركة مرور الإرسال المتعدد هي حركة المرور التي يتم إرسالها بقصد أن "يتم سماعها" بواسطة مجموعة معينة من المضيفين على جزء شبكة. يمكن اعتبار بعض حركة مرور الإرسال المتعدد حركة مرور البث ، مثل حركة المرور إلى عنوان الإرسال المتعدد 224.0.0.1 ، وهي حركة مرور الإرسال المتعدد المخصصة لكافة الأجهزة المضيفة على نفس مقطع الشبكة. مثال آخر على حركة مرور الإرسال المتعدد هو حركة المرور المرسلة إلى عنوان الإرسال المتعدد 224.0.0.9 وهو ما تستخدمه أجهزة توجيه RIP لإرسال معلومات التوجيه إلى أجهزة توجيه RIP أخرى على نفس مقطع الشبكة.

سأترك Anycast لشخص آخر لأنني حقا لا أعرف الكثير عن ذلك.


11
2018-06-11 20:21



كنت في الواقع سعيد أنه تم الرد عليه أيضا. لم أكن أعرف ما كان anycast إما. - KCotreau


لا يعتبر Anycast نوعًا من الاتصالات المقبولة على نطاق واسع في IPv4 ، ولكنه موجود في IPv6.

ثلاثة أنواع من الاتصالات في IPv4 هي 1) أحادي البث ، 2) البث المتعدد 3) البث.

1) IPv4 أحادي واحد إلى واحد نوع من التواصل. يتصل جهاز الشبكة بجهاز شبكة آخر. عنوان الطبقة الثالثة المستخدم في Unicast هو عناوين IPv4 Class A و Class B و Class C. عنوان الطبقة الثانية هو عنوان MAC أحادي.

مثال: تصفح موقع ويب ، تنزيل الملف باستخدام FTP ، الاتصال بجهاز آخر باستخدام SSH (Secure Shell) إلخ.

2) IPv4 الإرسال المتعدد واحد إلى العديد من أنواع الاتصالات. يرسل جهاز الشبكة حزمة بيانات IPv4 ويتم تسليمها إلى الأجهزة المهتمة بهذه الحركة. عنوان الطبقة الثالثة المستخدم في البث المتعدد لبروتوكول IPv4 عبارة عن عناوين من الفئة D IPv4 (تبدأ من 224 إلى 239) عنوان الطبقة الثانية للإرسال المتعدد لبروتوكول IPv4 يبدأ بـ "01: 00: 5e".

مثال: IPTV ، OSPF رسائل مرحبا ، رسائل EIGRP مرحبًا ، تحديثات المسار لـ RIPv2.

3) بث IPv4 واحد لجميع أنواع الاتصالات. يرسل جهاز الشبكة حزمة بيانات IPv4 وسيتم تسليمها جميع الأجهزة في جزء LAN هذا. المشكلة في حركة مرور البث هي أن الإذاعات تزعج جميع الأجهزة في الشبكة المحلية وتتسبب في هدر عرض النطاق الترددي.

مثال: DHCPv4 اكتشاف الرسائل

في IPv6 ، لدينا Unicast و Multicast و Anycast. نفس مفهوم Unicast و Multicast هو نفسه في IPv4 و IPv6 ، باستثناء التغييرات في عناوين IPv6 Layer 3 المستخدمة للبث والبث المتعدد والعنوان Layer 2 المستخدم للإرسال المتعدد. يبدأ عنوان الطبقة 2 المستخدم لحركة البث المتعدد IPv6 من "33:33:" (في Ipv4 ، يكون "01: 00: 5e").

IPv6 Anycast IPv6 يتم استخدام نوع Anycast للاتصال لتحديد واجهة من مجموعة من الواجهات ، والتي توفر نفس الخدمة ، ولكن بالقرب من العميل في مسافة التوجيه (يمكننا مقارنة مسافة التوجيه المشابهة للمسافة الجغرافية). Anycast ممكن فقط بمساعدة بروتوكولات التوجيه.

تحقق من الرابط أدناه للحصول على شرح أكثر وضوحًا حول IPv6 Anycast.

http://www.omnisecu.com/tcpip/ipv6/unicast-multicast-anycast-types-of-network-communication-in-ipv6.php

مثال ، يوجد منزلي في الهند ، وأريد حل FQDN "www.serverfault.com"إلى عنوان IP. خذ بعين الاعتبار أن لدي ثلاثة خوادم DNS ، أحدها في الولايات المتحدة ، وأخرى في كندا ، وأخرى في الهند ، وكلها تقدم نفس الخدمة. أفضل خيار هو خادم DNS من الهند ، لأنه يقع بالقرب من منزلي سوف أحصل على رد أسرع وأسبب حركة مرور أقل في الشبكة إذا كنت أستخدم الخدمة بالقرب من مكاني .يمكن لـ Anycast العثور على الخادم القريب من منزلي والحصول على الخدمة من ذلك الخادم.


6
2018-02-10 14:39