سؤال CentOS vs. Ubuntu [مغلقة]


كان لدي خادم ويب يعمل بنظام التشغيل Ubuntu ، لكن القرص الصلب فشل في الآونة الأخيرة وتم مسح كل شيء. قررت أن أجرب CentOS على الجهاز بدلاً من Ubuntu ، حيث إنه يعتمد على Red Hat. هذا الارتباط يعني الكثير بالنسبة لي لأن Red Hat هو منتج خادم تجاري ومدعوم رسميًا من قبل الشركة المصنعة لخادمي. ومع ذلك ، بعد بضعة أيام بدأت أفتقد أوبونتو. أواجه صعوبة في العثور على بعض الحزم التي أريدها في مستودعات CentOS ، كما أن طرود الطرف الثالث التي قمت بتجربتها كانت متاعب للتعامل معها.

سؤالي هو ، ما هي مزايا استخدام CentOS كخادم على أوبونتو؟ تم تصميم CentOS بشكل ظاهر لهذا الغرض ، لكنني أفضل استخدام إصدار سطح مكتب من Ubuntu عبر CentOS. هل هناك أي ميزات قاتلة من CentOS مما يجعلها أفضل خادم OS؟ هل هناك أي سبب يمنعني من العودة إلى خادم أوبونتو أو إكسوبونتو؟


104
2017-08-13 20:45


الأصل


لقد قمت بإضافة علامة ذاتية. ينبغي على الارجح ان يكون مقال ويكي. - John Gardeniers
ما هي الطرود التي تفتقدها؟ - Ophidian
كنت أحاول تثبيت تطبيق Java servlet جيد. لطالما واجهت صعوبة في إعداد Tomcat بالطريقة التي كنت أرغب فيها ، حتى على Ubuntu ، لذا أردت تجربة Glassfish أو Jetty. أيضا ، كان عليّ أن أقوم بإضافة ركو طرف ثالث لمجرد الحصول على phpMyAdmin ، والذي كان دائمًا حزمة أساسية بالنسبة لي. - DLH
ألق نظرة على رقعة EPEL إذا كنت تبحث عن حزم غير موجودة في المستودعات الرئيسية المدعومة. - Ophidian
xubuntu على الخادم؟ srsly؟ الانجاز - The Shurrican


الأجوبة:


لا توجد فوائد يمكنني تمييزها باستخدام CentOS (أو RHEL) على Ubuntu إذا كنت على دراية باستخدام كلا نظامي التشغيل.

نحن نستخدم RHEL و CentOS بشكل كبير في العمل ، وهو أمر مؤلم فقط - نحن نبني حزم مخصصة إلى اليسار واليمين لأن نظام التشغيل لا يأتي معهم ، ويدفع دعم RedHat أسوأ من عديم الفائدة ، كونه مليئًا بـ "أعمدة العناد "الذي يرى أنه من واجبهم التأكد من عدم التحدث إلى أي شخص يمكنه الإجابة على سؤالك. (لقد سمعت أنه إذا أنفقت ما يكفي من المال معهم ، فإن دعمهم يتحسن بشكل ملحوظ ، لذا إذا كنت ثروة 500 ، فربما يكون لديك حظ أفضل من حظك - ولكن مرة أخرى ، إذا كنت ثروة 500 أنت ' من المحتمل أن يختنق من اللصوص الأكسجين عديم الفائدة داخليًا على أي حال ، لذا يبدو من الطبيعي التعامل مع مجموعة أخرى منهم)

إن "دعم الأجهزة" الذي يتباهى به كثيرًا ما يأتي دائمًا في شكل برامج تشغيل وخصائص ثنائية فقط تستحق التأجيل ، والتي أفضل تجنبها بأي وسيلة ضرورية. مجرد اختيار الأجهزة التي لديها الدعم المناسب للبدء به هو أقل بكثير من المتاعب من محاولة التعامل مع المرافق حماقة.

لا يعتبر استقرار النظام الأساسي لنظام التشغيل على المدى الطويل عاملاً مميزًا ، حيث تمتلك Ubuntu إصدارات LTS (دعم على المدى الطويل) موجودة لمدة خمس سنوات (والتي تصدر في أغلب الأحيان أكثر من إصدارات RHEL ، لذلك إذا كنت تريد الأحدث والأعظم أنت لا تنتظر طويلاً) ، لذلك لا فائدة هناك إما.

لا تحصل البرمجيات الاحتكارية على الكثير من الفوائد ، فإما أن تثبيت Oracle على RedHat هو مجرد تجربة "الأعضاء التناسلية في جهاز التقطيع" مثل تثبيته على دبيان ، ولن تحصل على أي مساعدة مفيدة من Oracle ( دعم البرمجيات الاحتكارية شبه عديمة القيمة في تجربتي الطويلة والمؤلمة.

ال فقط فائدة لتشغيل CentOS هو إذا كنت أكثر راحة في العمل في تلك البيئة وجعل العمليات والأدوات الخاصة بك مضبوطة بهذه الطريقة.


174
2017-08-13 22:22



+1 لمعارضة معارضة و ملون العبارات الملطفة. "الأعضاء التناسلية في التقطيع" سوف أتذكر ذلك واحد. - osij2is
نعم ، أنا بالتأكيد لست مرتاحًا للعمل في CentOS. أنا أعود إلى حبيبتي السابقة .... أعني OS. - DLH
"أعمدة التعنت" هي العبارة الأكثر روعة التي قرأتها أو سمعتها في هذا اليوم .... - Bob
أعتقد أنك تقارن التفاح بالبرتقال. أوبونتو تشبه فيدورا ، و centos / redhat / oel / "أي" هو مثل ديبيان مع الأشياء التي لا يتم تحديثها إلى أي مستوى لائق ، لكنك تحصل على فرصة لإنفاق المال على "الدعم". - monomyth
إن عبارة دي جور ستكون بالتأكيد "أعضاؤهم التناسلية في جهاز التقطيع". :د - Shane


عمليات نشر الملقمات "Enterprisey" هي مشاريع ضخمة ، مع الكثير من القصور الذاتي ، والمسؤولين يريدون الاحتفاظ بها تعمل لسنوات عديدة مع bugfixes فقط. لا توجد ميزات جديدة أبدًا بدون إجراء اختبار تم التدريب عليه جيدًا.

لهذا ، من المفيد حقاً أن يكون لديك أساس بطيء الحركة. بحيث يمكن التحقق من صحة المشاريع الكبيرة والبطيئة الحركة في الإصدار الجديد بعد عدة أشهر من إطلاق نظام التشغيل ، وما زال أمامك سنوات قبل إعلانها بالية.

هذا ما توفره RHEL (و CentOS): يمكن للمصنعين التحقق من أنه يعمل على الأجهزة ، ويمكن لمورِّدي البرامج المستقلين (مثل Oracle ، على سبيل المثال) اختباره ، وبعد ذلك بحوالي سنة بعد الإصدار الأخير من RHEL ، يمكنك استخدامه مع العلم بأن الجميع من حولك يعرف ذلك جيدا. ثم تثبيته ، وتكوينه ، وعندما يتم تشغيله ، فإنه يستمر في العمل لسنوات ، دون مفاجآت. يمكنك أن تكون (في الغالب) مطمئنًا أنك عندما تقوم بتصحيحها ، ستحصل على أحدث إصلاحات للأخطاء ، ولكن ليس أي ميزة جديدة.

وبالطبع ، فإن جزء "عدم حدوث مفاجآت" يعني أيضًا عدم تحديث أي جزء من التوزيع تقريبًا طوال فترة الإصدار. لذا فهي محدودة ، ومهينة عند تحريرها (بمعايير توزيعة أخرى).

أنا شخصياً أفضل توقيت أوبونتو. من النادر جدًا أن يكون لديّ طلب لأكثر من 3-4 سنوات دون الحاجة إلى إعادة بنائه (بسبب المتطلبات المتغيرة) ، لذا فإن الاستقرار على المدى الطويل (بمعنى "الركود") ليس أمرًا بالغ الأهمية في معظم الحالات.


42
2017-08-13 21:19



لإضافة إلى ذلك - إذا كنت تريد هذا النوع من الاستقرار على المدى الطويل مع بيئة تشبه أوبونتو بدلا من RHEL / CentOS ثم استخدام الإصدار المستقر debian (حاليا "ليني"). مثل RHEL / CentOS ، لا يتم إضافة أية ميزات جديدة على الإطلاق إلى نظام Debian الثابت ، والأمان فقط ، وإصلاحات الأخطاء الخطيرة الأخرى ، وتعود هذه الإصلاحات إلى نسخ الحزمة في "مستقر" بدلاً من الترقية إلى إصدارات جديدة. - cas
شرح جيد لما يحاول RHEL و CentOS تحقيقه. أنا معك على تفضيلك لتوقيت أوبونتو. أشعر أن توافر الحزم وسهولة تركيبها أكثر أهمية في حالتي من الثبات على المدى الطويل. - DLH
أوبونتو LTS يحصل إصلاحات backported لمدة 5 سنوات أيضا. - Cian


بشكل افتراضي ، يكون نظام CentOS مقيدًا إلى حد كبير في اختيار الحزمة الخاصة به وبطء التحديثات على الحزم الجديدة لأنه حرفياً عبارة عن حزم لـ RHEL ، و RHEL بطيء وثابت من أجل موثوقية.

ومع ذلك ، لديك القدرة على إضافة مستودعات أخرى تتميز باختيارات أوسع وحزم جديدة.

تحقق من هذا الرابط لمزيد من الاحتمالات: http://wiki.centos.org/AdditionalResources/Repositories

أنا نفسي قد استخدمت EPEL إلى قدر لا بأس به من النجاح.


18
2017-08-13 20:49



أفضل طريقة Red Hat / CentOS إلى Debian / Ubuntu شخصياً ولكن إذا كان لديك شرط لـ PHP 5.2 (على سبيل المثال) فمن الأسهل إنجازه باستخدام توزيعة Debian. وبالطبع يمكن تحقيق كل ذلك في CentOS أيضًا عن طريق إضافة الريبو أو اثنين أو ثلاثة - ولكن في بعض الأحيان تحصل على نزاعات بين القديم والجديد. - HTTP500


"ميزة القاتل" هي شبه مطابقة لـ RedHat ، وهي المنصة الأكثر استهدافًا من قبل موردين آخرين يقدمون الدعم.

RedHat يعاني من العيوب في تلك الميزات الجديدة الرئيسية يتم تقديمها فقط لمطبات النسخة "الرئيسية"؛ عادةً ما تكون نتوءات الإصدار الثانوي مشكلة بالأخطاء والإصلاح فقط. (يعد فايرفوكس الاستثناء الرئيسي ، ربما الوحيد لهذه القاعدة.) وعلى هذا ، فإنه يتغير ببطء شديد.

هذا الخلل هو أيضا ميزة ، في أنه يمكنك تثبيت المراجعة في وقت مبكر من تيار معين وأنت أعرف لا شيء مهم سيتغير على مدى العمر المدعوم لنظام التشغيل. ﻟذا ، ﻟدﯾﻧﻲ أﻧظﻣﺔ ﺗﺷﻐل RedHat 4 واﻟﺗﻲ ﻟم ﺗﺗﻐﯾر ﺑﺷﮐل أﺳﺎﺳﻲ ﺑﺎﺳﺗﺛﻧﺎء اﻟﺣﻣﺎﯾﺔ وﺗﺻﺣﯾﺢ اﻷوﻗﺎت ﻋﻟﯽ ﻣدار اﻟﺳﻧﺗﯾن ﺗﻘرﯾﺑًﺎ اﻟﺗﻲ ﺗوﻓرھﺎ OS.

هذا هو ، كما أفهم ، نقطة جذب رئيسية في ديبيان أيضًا.

توزيعات أخرى ، مثل فيدورا ، تقوم بتجويع ميزات وإصدارات جديدة من الأشياء بسرعة - ولكن بما أن عمرها قصير جدًا ، فإن مثل هذه التوزيعات غير ملائمة للاستخدام على الخوادم. لا أريد أن أعيد بناء كل شيء كل 12 شهرًا لأن توزيعي غير معتمد الآن.

لذلك إذا كنت تريد ثباتًا وثباتًا ، فإن RedHat / CentOS مناسب تمامًا. إذا كنت تريد "جديدة ومشرقة" ، فهو ليس كذلك.


12
2017-08-13 21:11





يتم إصدار Ubuntu أيضًا مع إصدار الخادم ، ويمكنك الحصول على دعم تجاري من Canonical.


9
2017-08-13 20:48



أنا على دراية بإصدار Ubuntu Server. ومع ذلك ، فكنت أحسب أن CentOS يجب أن يكون لها بعض المزايا على Ubuntu نظرًا لأنها تستند إلى منتج تجاري يحظى باحترام كبير. ومع ذلك ، أنا بدأت في السؤال عن هذا. - DLH
ويستند أوبونتو قبالة ديبيان ، ولكن ليس تجاري. - David Spillett
ميزة "Centos" هي الارتباط مع RHEL - أي أنها ميزة للعلامة التجارية ، وليست تقنية. بالنسبة لبعض البيئات (معظمها الشركات الكبيرة وما شابه) ، من الضروري وجود اسم معروف مع شركة وراءه. - cas
كريج ساندرز: وتخلي شركة CentOS مسؤوليتها عن جميع الارتباطات ، إلى النقطة التي تشير فيها إلى Red Hat على أنها "شركة بارزة في أمريكا الشمالية لينكس إنتربرايز". من ناحية أخرى ، من المعروف جيدًا أن أوبونتو متصل ببرنامج Canonical. وهكذا ، هناك شركة معروفة جيدا وراء أوبونتو كذلك. - koenigdmj
koenigdmj: قد تخلي CentOS عن إقرانها لكن السبب الوحيد الذي يجعل أي شخص يستخدم CentOS هو أنه يعرف أنه مماثل تمامًا لـ RHEL ولكنه مجاني. - cas


ما هي مزايا استخدام CentOS كخادم على Ubuntu؟

لقد وجدت CentOS لدعم المحاكاة الافتراضية في ظل Xen بشكل أفضل - حاولت Ubuntu في البداية ، لكنه استمر في التحطيم. لقد كان 10 خوادم تعمل على CentOS في العامين الماضيين ، ولا توجد مشاكل. أنا لا أستخدم أوبونتو مثل نظام التشغيل للآلات الافتراضية ، على الرغم من.


9
2017-08-14 00:07



نقوم بتشغيل عشرات من أجهزة VMs Xen باستخدام Debian Lenny مثل dom0؛ نظرنا إلى CentOS ولكن النسخة التي تشحنها قديمة إلى حد محرج ، وإذا قمت بتدوير Xen الخاص بك فإنك تكون بالكامل بمفردك. هذا يذكرني ، على الرغم من - كل هذا "CentOS / RHEL فقط التحديثات الأمنية" هو bollocks ، لأنهم يلتصق KVM في 5.4 ... لا شيء يمكن أن يحدث خطأ هناك ... - womble♦
كنت أدير Xen على آلات Debian لسنوات وكان مستقرًا وأداءً. أنا أتساءل لماذا يجب أن يحقق Ubuntu استقرارًا أقل ل Xen لمجرد أنه Ubuntu؟ - Valentin
الثاني هذا. لم يكن لديها أي مشاكل مع CentOS و Xen. لكن كان لديها مشاكل مع أوبونتو. لم استخدم ديبيان أبداً ، لذا لا توجد أفكار حول ذلك. - William Fleming


سأحذركم جميعًا ، أنا أحد مستخدمي نظام لينوكس ، وهذا يعني أنني أدير استشارات صغيرة وأن أقدم خدمات لينوكس ودعمًا لثنائيًا من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا تستطيع توفير دعم لينكس مناسب ، وأنا أيضًا أداة تحميل مستقلة بمعنى أني أستخدم فقط في كل شيء حر في كل من البيرة والكلام والاستخدام لا خدمات الدعم الخارجي.

ومع ذلك ، فقد وجدت CentOS / RH ، خاصة بعد مرور عدة إصدارات من النقاط ، كثيرًا ، أكثر استقرارًا وأقل ملتويًا كخادم "الإعداد مرة واحدة ، ثم ترك" من Ubuntu LTS. قم بضرب 5 إذا كان هناك برنامج "comerciall OSS" في المعادلة (فكر في Zimbra و Alfresco و ilk أو Kolab ، أي شيء لا يستخدم بالفعل مسدسات توزيعات الفانيلا مثل خوادم التطبيقات و dbms وغيرها بشكل افتراضي).

إذا كنت لا تريد خادم "ubuntu" ، اذهب إلى Debian Stable. في الواقع ، مع استخدام Linux Mint الآن على قمة لعبته ، وكونه أجمل ، لا يمكنني العثور على أي استخدام للفانيليا Ubuntu / Kubuntu / Xubuntu ، سواء كان ذلك الخادم أو سطح المكتب ، ولكن بعد ذلك YMMV.

إذا كنت ترغب في إعداد الخوادم بسهولة لأولئك الذين ليسوا على دراية كبيرة ، فقد اخترت ClearOS (بشرط أن يلبي البرنامج المعبأ احتياجاتك) على أي شيء في أي يوم من أيام Ubuntu. في الواقع ، بعد النشر على نقطتين ، يجب على المخططات أن تفعل الكثير من أجل Ubuntu LTS كذلك. لذلك أنا متأكد من أن هاردي هو لائق الآن. يمكن للمرء أن يعتبر حزم Turnkey Linux بديلاً لطيفاً لـ ClearOS ، خاصةً بالنسبة للأجهزة الافتراضية.

إذا كنت تعرف كيفية عمل الأشياء الخاصة بك بنفسك ، انتقل CentOS أو DebStab ، ليس هناك خيار آخر (خطير). قد يكون DebStab خيارًا أفضل على الأجهزة البيضاء b / c من برامج تشغيل أفضل ، في حين أن CentOS قد يكون أفضل إذا كنت بحاجة إلى استخدام برامج oss التجارية على العلبة و / أو كنت تستخدم مربعات الخادم المناسبة.


8
2018-01-05 08:19





نحن نطور لـ CentOS لأنه متوافق مع RHEL ، وهو من بين أكثر التوزيعات المدعومة تجارياً. عندما تنتج ISV إصدارات Linux من أي شيء (تطبيقات ، برامج تشغيل kernel الثنائية ، إلخ) ، من المحتمل أن تكون جيدة على RHEL أولاً. لهذا السبب وحده ، نلتزم بأكثرها شيوعًا.


7
2017-08-14 02:33





لينكس هو النواة ، وليس نظام التشغيل التوزيع ، وذلك في قلب أوبونتو وريد هات / Centos هي نفس نظام التشغيل. الفرق هو الطبقات المضافة بواسطة التوزيع المحدد ؛ ريد هات لاعب أكبر لأن مهنيا أدرجت لفترة أطول وهي اسم للمؤسسات. لديهم أيضا الدعم والأدوات التجارية لتعزيز عروضهم ...

لذا فهي في الأساس اسم يمكن قذفه حول الرؤساء ذوي الشعر المستعار الذين يحتاجون إلى اسم لإلقائهم لأنهم لا يعرفون ما الذي تتحدثون عنه.

لدى Ubuntu الدعم من خلال Canonical ويقدم نسخة دعم طويلة الأجل لمنتجها. انهم مجرد طفل جديد (وأكثر شعبية) على الكتلة.

عموما يتلخص استخدام ما يناسب عادات عملك وتفضيلاتك. إذا كنت مرتاحًا باستخدام أي توزيعة ، فاستخدمها. أنت لا تحب بعض النواة المحددة التي لا يزال بإمكانك إعادة تجميعها وتخصيصها حسب رغبتك بغض النظر عن التوزيعة.


4
2017-08-14 01:46



أعتقد أنك فقط ارتبكت مع حبات وأنظمة التشغيل. نظام التشغيل هو ما يختلف أوبونتو من ريد هات ، وليس العكس. - monomyth
النواة هي نظام التشغيل ، وكل توزيع يعمل بالنواة الأساسية نفسها تحت حلوى العين والمرافق الخاصة بالتوزيع. Ubuntu و Red Hat كلاهما لينكس ، توزيعات مختلفة فقط. الفرق الذي كنت أشير إليه هو أن الشركات التي تقف وراء التوزيعات هي ما يصنع الفرق في الأعمال التجارية ، وأن معظم الأسماء الكبيرة لديها عقود دعم متاحة. - Bart Silverstrim


أنا أعمل في متجر صغير نسبيا. لدينا ما يقرب من 20 خادومًا فرديًا تعمل جميعها بنظام Ubuntu LTS - مع بعض الحزم الحديثة التي يتم استرجاعها واستضافتها في ريبو محلي. يعمل بشكل جيد حقا.

المرة الوحيدة التي أحتاج فيها إلى النظر في CentOS هي عندما أحتاج إلى التعامل مع البائع لحل المشكلة - الوقت الذي تحتاج فيه إلى تثبيت الثنائيات الموردة من البائع - حيث أن وجود رزمة برمجية مدعومة لا يمنح البائع أي عذر لرفض طلب الدعم الخاص بك بسبب "غير معتمد" ترتيب".

قد تكون حالة استخدام أخرى هي إعداد خادم التطبيق لدعم برنامج تجاري. أنت فقط لا تريد إثارة ضجة للحصول على الأشياء تعمل ببساطة لأنك تفضل توزيعة فوق أخرى.

بعد أن قلت أنني منحازة - لقد استقرت مع دبيان عندما بدأت في لينكس منذ سنوات. أوبونتو هو (IMO) دبيان مع دورات إطلاق أقصر وأكثر يمكن التنبؤ بها. لم يعجبني قط Redhat / centos على أي حال ...


4
2017-08-14 02:10



"لا يمنح البائع عذرًا لرفض طلب الدعم" - لا ، فهم يتجاهلون ذلك فقط. - womble♦