سؤال لماذا يكون تخزين المؤسسة غاليًا جدًا؟


هذا ال السؤال الكنسي حول تكلفة تخزين المؤسسة.
  انظر أيضا السؤال التالي:

فيما يتعلق بالأسئلة العامة مثل:

  • لماذا يتعين علي دفع 50 دولارًا شهريًا لكل غيغابايت إضافي من السعة التخزينية؟
  • خادم الملفات الخاص بنا يخرج دائمًا من الفضاء ، لماذا لا يقوم مسؤول النظام لدينا فقط بإدخال محرك إضافي 1 تيرابايت؟
  • لماذا معدات SAN مكلفة للغاية؟

ستحاول الإجابات هنا توفير فهم أفضل لكيفية عمل التخزين على مستوى المؤسسة وما يؤثر في السعر. إذا كان بإمكانك التوسع في السؤال أو تقديم إحصاءات بشأن الإجابة ، فيرجى النشر.


106


الأصل


الرجاء إغلاق أي أسئلة حول "لماذا تكون مخزنة للغاية" والإشارة إليها هنا. - Mark Henderson♦
لا يُقصد بهذا أن يكون منتدى إعلانات لكل من وجد مزوديًا رخيصين ، فهذا يتعلق بتوضيح التكاليف "المخفية" في التخزين على مستوى المؤسسة. - Mark Henderson♦
إجباري مرجعية BOFH ("أحتاج إلى مساحة أكبر!"): bofh.ntk.net/BOFH/0000/bastard01.php - Massimo
نشر Jim Salter تحليلاً لذلك ، حيث تم عرض مشاركة المدونة الاكتئاب حاسبة التخزين. الخلاصة هناك: تحتاج إلى توفير في أي مكان بين 10 و 25 ضعفا من مساحة التخزين المرئي للمستخدم النهائي المرغوب ، اعتمادا على الافتراضات والمتطلبات. - α CVn


الأجوبة:


  1. تتميز محركات الأقراص الثابتة بقدرات ضئيلة مقارنة بسعات محرك الأقراص الثابتة على سطح المكتب. 450 و 600 غيغابايت ليست أحجام غير شائعة لترى في خوادم العلامة التجارية الجديدة ، ويمكنك شراء العديد من محركات أقراص سطح المكتب SATA 4TB بسعر واحد 600GB SAS (الخادم) القرص الصلب.

  2. يشبه محرك الأقراص الصلبة SATA في كمبيوتر سطح المكتب في المنزل سيارة العضلات من فورد أو جنرال موتورز أو مرسيدس أو أي مصنع آخر للسيارات لأشخاص كل يوم (سعة كبيرة V8 أو V12 أو 5 أو 6 ليترات). لأنهم بحاجة إلى أن يكونوا مدفوعين من قبل أشخاص ليس لديهم رخصة سباقات ، أو يفهمون كيف يعمل محرك دمج داخلي ، فإنهم يتحملون قدرا كبيرا من التسامح. لديهم حدود المراجعة ، فهي مصممة للتشغيل على أي نفط من تصنيف معين ، لديهم فترات خدمة تقول تفصل 10،000 كيلومتر ، ولكن إذا كنت أضاع فاصل خدمة من خلال بضعة أسابيع فإنه لن ينفجر في وجهك. انهم لا يشتعلون النار عندما تقود مسافات طويلة.

    محرك SAS في الخادم أكثر شبها بمحرك الفورمولا 1. إنها صغيرة جدًا (2.4 لتر) ولكن لديها مخرجات طاقة هائلة بسبب تحمّلها الصغير. وهي تنقسم إلى أعلى ، وغالباً ما لا يكون لها أي قيود محددة (مما يعني أنها تعاني من أضرار جسيمة إذا كانت مدفوعة بشكل غير صحيح) ، وإذا فاتتك فترة خدمة (وهو كل عدد قليل ساعات) تنفجر.

    كنت تقارن أساسا الطباشير والجبن. تتم مناقشة الأرقام والتحليل الكامل في Intel Whitepaper محركات الأقراص فئة مقابل فئة سطح المكتب مقابل فئة سطح المكتب

  3. دعونا نتحدث بعض الأرقام الثابتة هنا. لنفترض أنك طلبت 1 ميغابايت من البيانات الإضافية (رقم دائري لطيف). كم البيانات هي ذلك هل حقا؟ حسنًا ، سيكون حجم البيانات 1 ميغابايت في صف RAID. دعنا نقول انهم في أمان وجعل ذلك في RAID1. يتم عكس البيانات 1MB الخاصة بك ، لذلك هو في الواقع 2MB من البيانات.

    لنفترض أن البيانات الخاصة بك موجودة داخل SAN. في حالة فشل عقدة SAN ، تتم مزامنة بياناتك على مستوى البايتات إلى عقدة SAN ثانية. لذلك ، يتم تكرار ذلك ، وتبلغ سعة البيانات 2 ميغابايت الآن 4 ميغابايت.

    هل تتوقع أن يحتفظ مزودك بنسخ احتياطية في الموقع ، بحيث يمكن استعادة بياناتك في حالة الطوارئ غير الكوارث؟ أي مزود لائق سيوفر لك نسخة احتياطية واحدة على الأقل في الموقع ، وربما أكثر. دعنا نقول أنهم يأخذون لقطات مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع في الموقع. هذا هو 3 ميغابايت إضافية من البيانات ، لذا فأنت الآن تصل إلى 7 ميغابايت.

    إذا كانت هناك كارثة حرجة ، فمن الأفضل أن يكون لديك مزود نسخة خارج الموقع في مكان ما. حتى لو كان عمره شهرًا ، يجب أن يكون موجودًا. أنت الآن تصل إلى 8 ميغابايت.

    إذا كان موفرًا عالي المستوى حقًا ، فربما يكون لديه موقع استرداد يتعافى بشكل مباشر. هذه الأقراص ستكون RAIDed كذلك ، لذلك هذا هو 2MB إضافية ، وبالتالي كنت تصل إلى 10 ميغابايت من البيانات.

    سيكون عليك نقل هذه البيانات في النهاية. ماذا؟ نقلها؟ نعم ، نقل البيانات يكلف المال. يكلفك المال عند تنزيله ، والوصول إليه عبر الإنترنت ، حتى أنه يكلفك المال لدعمه (يجب على شخص ما إخراج تلك الأشرطة خارج المكتب ، وقد يكون ذلك يعني أن بياناتك بحجم 1 ميغابايت تعني أنه يجب عليه شراء جهاز إضافي مجموعة من الأشرطة ونقلها في مكان ما).

  4. عندما يفشل محرك أقراص SATA في المنزل ، يمكنك الاتصال بالدعم الفني وإقناعهم بأن محرك الأقراص الخاص بك قد مات. ثم أرسل محرك الأقراص الخاص بك إلى الشركة المصنعة (على الدايم الخاص بك معظم الأوقات). انتظر اسبوع الحصول على محرك بديل ، ويجب إعادة تثبيته (من المؤكد تقريبا أنه لا swapable الساخنة أو في زلاجات بالسيارة بالفعل).

    عندما يفشل هذا محرك أقراص SAS يمكنك الاتصال بالدعم الفني. إنهم لا يشككون أبداً برأيك في أن محرك الأقراص يحتاج إلى استبدال فوري وإفلات سفينة جديدة. عادة يتم تسليم محرك الأقراص الجديد في وقت لاحق من نفس اليوم ، وإلا في اليوم التالي شائع جدا أيضا. عادةً ، يقوم المُصنِّع بإرسال ممثل إلى محرك الأقراص فعليًا إذا لم تكن تعرف كيف (سهل جدًا إذا كنت تخطط لقضاء إجازة من أي وقت مضى وتحتاج إلى أشياء لتستمر في العمل أثناء غيابك).

  5. تتميز محركات أقراص الشركة بالتفاوتات الشديدة ، راجع # 2 أعلاه ، وتميل إلى أن تدوم حوالي 10 مرات أطول من محركات الأقراص ذات المستوى الاستهلاكي (MTBF). دائمًا ما تدعم محركات المؤسسات الخطأ المتقدم وكشف الأعطال ، الذي وجده تقرير Google أنه يعمل حوالي 40٪ من الوقت ، ولكن هذا أمر قد يفضله أي شخص للكمبيوتر فجأة.

    عندما يكون لديك محرك أقراص واحد في الكمبيوتر المنزلي ، فإن فرصه الإحصائية للفشل هي ببساطة محرك الأقراص. تم استخدام محركات الأقراص لتصنيفها في MTBF (حيث لا تزال محركات أقراص SAS تتمتع بتقييمات أعلى بنسبة 50٪ أو أكثر) ، ومن الشائع الآن رؤية معدلات الخطأ. محرك SAS نموذجي أقل من 10 إلى 1000 مرة من احتمال حدوث خطأ لا يمكن إصلاحه (مع 100x الأكثر شيوعًا التي وجدتها مؤخرًا). (معدلات الخطأ وفقًا لوثائق المصنّع المقدمة من Seagate و Western Digital و Hitachi ؛ لا تحيزًا مقصودًا ؛ تخلي مسؤوليتها صراحةً من التعويض).

    تكون معدلات الخطأ مهمة بشكل خاص ليس عند تشغيل خطأ غير قابل للاسترداد على محرك أقراص ، ولكن عند فشل محرك أقراص آخر في نفس الصفيف ولا تعتمد على كافة محركات الأقراص في صفيف لتكون قابلة للقراءة لاسترداد القرص الفاشل.

  6. SAS هو مشتق من SCSI ، وهو بروتوكول تخزين. ويستند SATA على ATA ، الذي هو نفسه يعتمد على ناقل ISA (ذلك الناقل 8/16-بت في أجهزة الكمبيوتر من سن الديناصورات). يحتوي بروتوكول التخزين SCSI على أوامر أكثر شمولاً لتحسين الطريقة التي يتم بها نقل البيانات من محركات الأقراص إلى وحدات التحكم والعودة. هذه الزيادة في الكفاءة ستجعل قيادة SAS متساوية بطريقة أخرى بطبيعتها أسرع ، خاصة في ظل أحمال العمل القصوى ، من محرك SATA. كما يزيد من التكلفة.

  7. هناك عدد أقل من محركات SAS المنتجة ، ووفورات الحجم تملي أنها ستكون أكثر كلفة متساوية.

  8. تأتي محركات أقراص SAS عادة بسرعات دوران 10 كيلو أو 15 كيلو. بينما تأتي SATA عادة في 5.4 كيلو أو 7.2 كيلو. تتميز محركات أقراص SAS ، وخصوصًا مقاس 2.5 بوصة الذي أصبح يتمتع بشعبية متزايدة ، بأوقات البحث بشكل أسرع ، حيث يعمل الاثنان معاً على زيادة أداء IOps الذي يمكن أن يؤديه محرك الأقراص ، وعادةً ما يكون محرك SAS أسرع بـ3 أضعاف ؛ فعندما يطالب مستخدمون متعددين ببيانات متباينة ، فإن عمليات IOps تصبح سعة المحرك / الصفيف مؤشر أداء حرجًا.

  9. عادةً ما يتم تشغيل محركات الأقراص في مركز البيانات طوال الوقت. وقد وجدت الدراسات أن فشل محرك الأقراص يتأثر بعدد دورات التدفئة / التبريد التي يمر بها (من التشغيل مقابل إيقاف). يؤدي الاحتفاظ بها طوال الوقت إلى زيادة عمر محرك الأقراص. نتيجة هذا أن محركات الأقراص تستهلك الكهرباء. يجب أن يتم تزويد هذه الكهرباء بشيء (في حالة وجود تيار كهربائي كبير ، قد تستهلك المحركات وحدها طاقة أكثر من جوار صغير من المنازل). كما أنهم بحاجة إلى تبديد الحرارة في مكان ما ، الأمر الذي يتطلب أنظمة تبريد (والتي بدورها تأخذ المزيد من الطاقة للتشغيل).

  10. تكاليف البنية التحتية والموظفين. توجد محركات الأقراص هذه في وحدات NAS أو SAN المتطورة. هذه الوحدات مكلفة ، حتى من دون محركات الأقراص باهظة الثمن في نفوسهم. فهي تتطلب موظفين باهظين لنشرها وصيانتها. إن المباني التي توجد بها وحدات NAS و SAN قيد التشغيل مكلفة (انظر النقطة الخاصة بالتبريد ، أعلاه ، ولكن هناك الكثير مما يحدث هناك.) برنامج النسخ الاحتياطي عادة لا يكون مجانيًا (ولا تراخيص لأشياء مثل النسخ المتطابق) ، والموظفين لنشر وصيانة النسخ الاحتياطي وعادة ما تكون باهظة الثمن أيضا. إن تكلفة استئجار شريط وتخزين خارج الموقع ليست سوى واحدة من الأشياء العديدة التي تبدأ بالتراكم عندما تحتاج إلى مزيد من التخزين.

مع الأخذ في الاعتبار أن سعة محركات الأقراص الخاصة بهم قد تكون 1/10 من حجم محرك أقراص سطح المكتب ، وخمسة أضعاف السعر ، فإن البيانات 1 ميغابايت الخاصة بك في الواقع 10 ، وجميع الاختلافات الأخرى ، لا توجد طريقة يمكنك استخلاص أي معنى الاستنتاجات بين سعر تخزين سطح المكتب وسعر التخزين على مستوى المؤسسة.


115



في هذه الأيام ، يتم استخدام محركات الأقراص SAS / SATA 7.2K سعة 2 إلى 4 تيرابايت للتخزين الشامل ، لذا لم يعد بعض من هذا ينطبق بشكل عام. - Mircea Chirea
MirceaChirea محركات الأقراص 2-4TB المستخدمة في تخزين المؤسسة هي NL أو ML SAS وتختلف عن أقراص SATA من 2 إلى 4 تيرابايت. لا يزال السعر لكل جيجابايت مختلفًا تمامًا بين النظامين الأساسيين. - MDMarra
MDMarra ، معظمها ليس أكثر اختلافاً بكثير من المتغيرات على سطح المكتب الخاصة بهم: بصرف النظر عن SAS ، لديهم ضمان أفضل ويتم فصلها عن الموثوقية. - Mircea Chirea
انهم spec'd للاستخدام 24x7 فيها عظم محركات SATA ليست كذلك. هم أيضا تفشل بأمان ولن علق صفيف RAID بأكمله. ستفشل الأقراص SATA التي تدعم TLER بأمان وتجنب ذلك. لا توجد أيضاً أقراص SATA مزدوجة المنافذ ، في حين أن SAS ذات المنفذ المزدوج شائعة وستسمح بالفشل الشفاف لوحدات التحكم. مرة أخرى ، إذا كنت تستخدم ميزانية ضئيلة ، فقد يكون SATA هو خيارك الوحيد ، ولكن هناك اختلافات كبيرة تهتم بها الشركات بين NL-SAS و SATA. - MDMarra
Backblaze وقال على مدونتهم لم تكن محركات هذه المؤسسات أقل احتمالاً للفشل من محركات المستهلك - Bert


أنا لا أقوم بإضافة هذا إلى الإجابة الأولى في CW في المقام الأول لأنه اختلاف في الرأي. لا تتردد في دمج / تحرير هذا إذا كنت ترغب في ذلك.

في كثير من الأحيان ، قد يكون السبب في أن التخزين على مستوى المؤسسة باهظ الثمن هو أن السائل لا يفهم المتطلبات ، ولكنه في بعض الأحيان لا يفهم مسؤول النظام أيضًا المتطلبات ، ولا يمكنه توصيل المتطلبات إلى شخص لديه سلطة شراء ، أو ببساطة الحصول على تجاهلها السلطة المذكورة.

تتوفر صفيفات تخزين جاهزة عالية الأداء ومتوفرة بشكل كبير ومستوى منخفض مكلفة. جزء من وظيفة مصمم النظام هو معرفة أين هي مناسبة ، وحيثما يكون التصميم مختلفًا مناسبًا.

لا أعتقد أن التكاليف النسبية لأنواع مختلفة من محركات الأقراص ذات صلة بالفعل بأي من أمثلة الأسئلة.

لماذا يجب علي دفع 50 دولارات في الشهر   لكل جيجا بايت اضافية من التخزين؟

ومن الواضح أن هذا موجه إلى مقدم خدمة من نوع ما. الإجابات المحتملة على ذهني هي:

  1. عندك خمسة أوقات تشغيل ، دعم 24/7 ، في مانهاتن / لندن / هونج كونج. تعتبر الأطباق الدورية جزءًا صغيرًا فقط من المكدس الذي تدفع مقابله.

  2. أنت تدفع الكثير التفاوض أو التبديل مزود ، أو جعله في المنزل.

خادم الملفات الخاص بنا يخرج دائمًا من الفضاء ، لماذا لا يقوم مسؤول النظام لدينا فقط بإدخال محرك إضافي 1 تيرابايت؟

ومن شبه المؤكد أن هذا التصميم سيئ (وربما لأسباب سياسية). تقع البيانات على هذا fileserver في مكان ما في هذا الطيف:

  • تستحق البيانات تخزينها على مستوى عال من الأداء ، ومتاح للغاية ، وإعداد التكلفة العالية. إن الوقت الضائع الناتج عن نفاد المساحة يؤثر على توفرك العالي وهو فشل في التصميم أو التخطيط.

  • البيانات إما غير مهمة أو بطيئة الأداء أو تعطل أطول مقبولة. رخيصة الأقراص وحلول النسخ الاحتياطي الرخيصة مقبولة. لا يزال التوقف المستمر بسبب نقص مساحة القرص يبدو وكأنه مقايضة غريبة ، حيث أن معظم تكاليفك في هذه الحالة ستكون على الأرجح وقت مسؤول النظام الخاص بك ، وعلى المدى الطويل ، ستقضي المزيد من الوقت في استكشاف الأخطاء وإصلاحها. الفراغ.

لاحظ أن هذا هو الطيف ، ومعظم المتطلبات تأتي في مكان ما بين الاثنين.


31



الجدير بالذكر أن ما هو من وجهة نظر المستخدم "نفاد المساحة" قد يكون "ملء حصتك" من وجهة نظر sysadmin. - Richard Gadsden


ترتبط تكلفة إنتاج أي عنصر ارتباطًا مباشرًا بحجم الوحدة التي ستبيعها في حلقة التغذية الراجعة.

في حالة القرص الصلب التقليدي ، مع الزجاج الصدفي الإلكتروني والإلكترونيات ، من المحتمل أن يكون هناك اختلاف كبير في تكلفة المكونات الميكانيكية والإلكترونية - على الرغم من ظهور نطاقي سعر / جودة واضحين - المؤسسة والسلعة.

ومع ذلك ، فإن انخفاض حجم مبيعات محرك المؤسسة سيؤدي إلى خسائر فادحة في ما تحصل عليه مقابل أموالك - وهو أمر يكلفه سبعة أضعاف ما لن يكون أفضل بسبعة أضعاف.

وحدات المشروع (لسعة معينة) هي أسرع قليلا من وحدات السلع الأساسية ، على سبيل المثال. مقارنة Seagate Barracuda SATA (السلع) و Cheetah SAS (enterprise) drives:

model            Barracuda            Cheetah
capacity(Gb)     500                  450
sustained data   125                  168
   rate (Mb/s)
cache(Mb)        16                   64
annual failure   <1%                  0.44%
   rate
Price GBP        42                   275
Price USD        67                   440

ولكن في سياق المؤسسة ، لن يقوم أي مسؤول نظام عاقل بتخزين بيانات مهمة على محرك أقراص واحد - باستخدام محركات متعددة يوفر موثوقية أكبر وعرض نطاقًا أكبر ، ويقلل بشكل فعال من زمن الوصول ؛ أربعة من محركات Barracuda التي تم تكوينها كـ RAID10 ، ستكون أسرع بكثير من محرك Cheetah واحد ، مع مخاطر أقل بكثير من فقدان البيانات عند حوالي 60٪ من السعر.

من المؤكد أنك ستحصل على ضمان أفضل من خلال محرك Enterprise ، وسيكون البائع قادرًا عادةً على الحصول على واحد لك في نفس اليوم - ولكنك ستتمكن على الأرجح من الحصول على محرك سلعي من مورد محلي أسرع من موردك ساعي خارج القرص الاستبدال. على الجانب الآخر ، من المرجح أن يكون قرص الشركة بديلاً تمامًا لمحرك الأقراص الذي فشل.

لذلك ربما تحصل على الكثير من الموثوقية من محركات الشركات؟ في حين أن الأشخاص الذين يقومون ببيع محركات الأقراص ويبيعونها غالباً ما يقولون أن هذه هي الحالة (سيجيت على ما يبدو حول هذا على موقعهم على الإنترنت - ولكن حتى الأرقام المبهمة التي ينشرونها تظهر أنها أقل من عامل 2). الدراسات المستقلة تشير إلى أن هناك لا يوجد اختلاف جذري.

لدى مجموعة أوامر SCSI بعض المزايا التقنية على مجموعة أوامر ATA - خاصة فيما يتعلق بالسماح لنظام التشغيل بمعرفة ما هو ملتزم بالضبط بالقرص - ولكن مرة أخرى ، فإن هذا لا يحدث سوى اختلاف فعال في النظر إلى أداء وموثوقية نظام الملفات. نفذت على قرص واحد.

إذا كان موفر الخدمة الخاص بك يشغل شبكة SAN ذات القناة الليفية ، فإن تكلفة Gigabyte للتخزين ستكون على الأقل 8 مرات أعلى من شراء قرص على الرف في أقرب متجر لاجهزة الكمبيوتر. ولكن هناك مناهج أخرى مما قد يؤدي إلى انخفاض التكلفة بشكل كبير.

لاحظ أن هذا لن يكون أبداً أرخص من شراء قرص جاهز ، لأنك تدفع أيضًا مقابل التكرار ، والطاقة ، وتكييف الهواء ، والدعم ، ولكن هذه التكاليف يجب أن تكون صغيرة بالنسبة لتكلفة توفير التخزين.


6





أتفق مع المشاركات الأخرى حول جودة ما تقدمه شركة استضافة. ولكننا قمنا مؤخرًا بإعادة عقد الاستضافة والتسوق ولم يكن هناك أي شخص منافسًا على مساحة التخزين ، ولم تكن الأسعار أقل من العقد السابق الذي مضى عليه 3 أعوام. محركات الأقراص SAS قد انخفضت في السعر ، وقد انخفض الجرف القرص / صفائف / SANs / FC / مفاتيح ، كل شيء قد انخفض في الأسعار. ولكن لا تخزين القرص؟

وأشار زميل له خبرة أكبر بكثير إلى التكتيكات. كانت وحدة المعالجة المركزية ، والذاكرة ، والتسعير النطاق الترددي المبهر! سجل هنا! اشترك الآن وتجاهل هذه المسألة مساحة القرص! لن تحتاج إلى الكثير من مساحة القرص. انظر إلى وحدة المعالجة المركزية والذاكرة!

وبمجرد أن تلتزم بعقدهم ، فإنهم يحصلون عليك بالفعل ، ويكوّنون عائداتهم على مساحة القرص. نعم هو RAID-5 والأداء العالي ، ولكن تكاليف النسخ الاحتياطي تكلف إضافية ، خارج نطاق التضاعف أكثر.

بالنسبة للشركات المضيفة ، فهي نموذج تجاري. معظم الشركات تفعل شيئا مماثلا مع أسعارها - خفض هذا السعر هنا ولكن زيادة هذا واحد هناك لتكوين إيراداتها في مكان آخر. عليهم دفع الإيجار والرواتب أيضا.

بالنسبة للخوادم الداخلية ، لديك مشكلات مختلفة. لا يمكنك الدخول إلى غرفة الخادم باستخدام صندوق Fedex الذي يحتوي على القرص الثابت الجديد الذي يبلغ 3 تيرابايت. إذا كنت تخطط للتوسع فهو أسهل ولكن قد تكون الخوادم / الرفوف / المصفوفات في طاقتها من حيث الفتحات ، I / O ، بطاقات التحكم ، الطاقة.

انها مثل النظر تحت صخرة ، سوف يفاجأ ما قد تجده.


5



قد تنخفض تكلفة الأقراص ، لكن العمالة ترتفع. CapEx ليس الجزء الأكبر من TCO. - Chris S


من المهم أيضًا ملاحظة أن التخزين "المحلي" قد يكلف أكثر مما تتوقعه على أي حال.

كجزء من التمرين في البحث عن نقل بعض بياناتنا "المؤرشفة" إلى السحابة ، أكملت مؤخراً تمرين تسعير يقارن تكلفة المساحة المتوفرة (على سبيل المثال ، تنسيق بدلاً من الخام) المتوفرة على أحدث SAN لدينا مقابل تكلفة التخزين في خدمة بيانات سحابة الأمازون.

مجرد النظر في السعر المدفوع ل SAN نفسها بما في ذلك الأقراص ، بافتراض عمر 5 سنوات لأجهزة SAN ، و ليس التكاليف "العامة" لتشغيل غرفة الخوادم لدينا ، بسعر 150 جيجا للتخزين المحلي هو 31.88 دولار في الشهر مقابل 28.41 دولار في أمازون (بافتراض معدل مرور شهريًا بنسبة 20٪ صعودًا وهبوطًا).

الآن لست على وشك الاندفاع ونقل كل السعة التخزينية إلى السحابة لأن هناك فوائد أخرى في التخزين المحلي ، لكنني أعتقد أن هذا النوع من ممارسة التسعير مفيد: إذا كنت تعتقد أن التخزين السحابي غالي الثمن ، فكم هو حجمه هل حقا دفع ثمن التخزين المحلي الخاص بك؟


5





إن تأملي على هذا السؤال هو IO بسيط ... ملف يجلس على محرك أقراص صلبة سلعة واحدة بدون غارة وربما لا مبادلة ساخنة ، ويتم الوصول إليه عادة من قبل شخص واحد وربما لا يكون مدعومًا أبداً. هذا هو وسيلة رخيصة وسهلة IO ...

في عملنا ، لقد استخدمت واحدة من أغلى طرق الغارة (غارة 10) والتي تتطلب 4 محركات أقراص كحد أدنى ، ونحن نستخدم 6 ... وهذا يعطينا معدلات IO عالية والتسامح مع الخطأ.

لقد أنقذ هذا التكوين بلدي $$ بطريقة كبيرة، وهذه النتيجة يعني أداء أعلى وأقل وقت التوقف عن العمل للمستخدمين النهائيين .. لIO بسيط هو وجود شخص واحد فقط ليخيب، ومن المرجح أن هناك القليل من القيمة المالية مرتبطة التوقف.

ولدينا أيضًا خادم iSCSI مخصص يستخدم في محاكاة Xen الظاهرية ويتم تهيئته أيضًا لغارة 10 ...

لمزيد من IO أن هناك حاجة لاستخدامها، واحتياطيا، وأكثر تكلفة هو لتنفيذ ... إذا شرط المؤسسة لن يقبل فقدان البيانات، وبسرعة بطيئة جدا، وليس التكرار - ثم تخزين في درجة رجال الأعمال يمكن القيام به على رخيص!!! فقط كن مستعدا لاطلاق النار ...


4