سؤال هل يمكنك مساعدتي في تخطيط السعة؟


هذا ال السؤال الكنسي حول القدرة على التخطيط

ذات صلة:

لدي سؤال حول تخطيط السعة. هل يمكن لمجتمع خدع الخادم أن يساعد في ما يلي:


  • ما نوع الخادم الذي أحتاج إليه للتعامل معه بعض الرقم من المستخدمين؟
  • كم عدد المستخدمين الذين يمكنهم استخدام خادم بعض المواصفات مقبض؟
  • سوف بعض التكوين الخادم تكون سريعة بما فيه الكفاية ل حالة استخدامي؟
  • أنا أنشئ موقعًا للتواصل الاجتماعي: ما نوع الأجهزة التي أحتاجها؟
  • كم تحتاج إلى عرض النطاق الترددي بعض المشروع؟
  • كم سوف عرض النطاق الترددي بعض الرقم من المستخدمين يستخدمون في بعض التطبيق؟

131
2018-04-30 19:20


الأصل




الأجوبة:


لا يستطيع مجتمع خطأ الخادم عمومًا مساعدتك في تخطيط السعة - أفضل إجابة يمكننا تقديمها هي "قم بتمييز شفرتك على أجهزة مشابهة لما ستستخدمه في الإنتاج ، وتحديد أي اختناقات ، ثم تحديد مقدار عبء العمل الذي يمكن لجهازك الحالي التعامل معه ، و / أو مقدار قوة الجهاز التي تحتاجها للتعامل مع حجم العمل المستهدف الخاص بك".


هناك عدد من العوامل التي تلعب دورًا في تخطيط السعة والتي لا يمكننا تقييمها بشكل كاف على موقع سؤال وجواب:

  • متطلبات كودك / برنامجك الخاص
  • الموارد الخارجية (قواعد البيانات ، البرامج / المواقع / الخوادم)
  • عبء العمل الخاص بك (الذروة ، المتوسط ​​، الطابور)
  • القيمة التجارية للأداء (تحليل التكلفة / الفائدة)
  • توقعات الأداء لمستخدميك
  • أي اتفاقيات مستوى الخدمة / الالتزامات التعاقدية قد تكون لديك

إن إجراء تحليل سليم لهذه العوامل ، وغيرها ، يتجاوز نطاق موقع الأسئلة والأجوبة البسيط: فهي تتطلب معرفة مفصلة ببيئتك ومتطلباتك التي لا يستطيع سوى فريقك (أو الاستشاري المعوض بشكل كافٍ) أن يتجمع بكفاءة.


بعض قدرات تخطيط القدرات

  1. ذاكرة الوصول العشوائي رخيصة
    إذا كنت تتوقع أن يستخدم التطبيق الخاص بك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، فيجب عليك وضع أكبر قدر ممكن من ذاكرة الوصول العشوائي.
  2. القرص رخيص
    إذا كنت تتوقع استخدام الكثير من الأقراص ، فعليك شراء محركات أقراص كبيرة - الكثير منها.
    تخزين SAN / NAS أقل تكلفة ، كما يجب أن يكون عادةً كبيراً بدلاً من صغير لتفادي الترقيات المكلفة في وقت لاحق.
  3. تتزايد أعباء العمل بمرور الوقت
    نفترض أن احتياجاتك من الموارد ستزيد.
    ضع في اعتبارك أن الزيادة قد لا تكون متماثلة (قد ترتفع وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي أسرع من القرص) ، وقد لا تكون خطية.
  4. الكهرباء باهظة الثمن
    على الرغم من انخفاض أسعار الأقراص والأقراص بشكل كبير ، إلا أن تكلفة الكهرباء ارتفعت بثبات. كل تلك الأقراص الإضافية وذاكرة الوصول العشوائي ، ناهيك عن قوة المعالج ، ستزيد من فاتورة الكهرباء (أو الفاتورة التي تدفعها لمزود الخدمة). خطة وفقا لذلك.

95
2018-01-17 15:46



يجب عليك إسقاط ذلك تمامًا واستخدام التكامل بأجزاء! - Gilles
+1. وذاكرة الوصول العشوائي ، كما تقترح في البديهية رقم 1 ، هي واحدة من تلك الأشياء التي لديها فوائد هائلة. على سبيل المثال ، يزيد من قدرتك على استخدام التخزين المؤقت بشكل أفضل ، وهذا بدوره يسمح لك بإجراء استعلامات قاعدة بيانات أقل ، مما يؤدي بدوره إلى تخفيف الحمل على القرص ووحدة المعالجة المركزية. غالبًا ما أشعر بالإحباط من قبل مقدمي خدمات الاستضافة الذين يقدمون وحدة معالجة مركزية سريعة بخوادمهم ومقدار أقل من ذاكرة الوصول العشوائي. - Steve Wortham
سأضيف إلى هذا: القرص سعة رخيص. أسطوانة أداء يحصل غالية. خاصة عندما نرى نمواً في أحجام القرص على مدى 10 سنوات ، لكن قوانين الفيزياء لم تتغير. القاعدة الأساسية التي استخدمها (اعتبارًا من اليوم ؛ يونيو 2014) هي أنه لأفضل أداء: 75 IOPs لكل مغزل على SATA ، 200 IOPs لكل مغزل على FC ، و 1500 IOPs لكل SSD. محركات الأقراص SATA الكبيرة تعطي حقا IO ضعيف جدا لكل نسب غيغا بايت. - Sobrique


تخطيط الجهاز الظاهري

عندما يتعلق الأمر باكتشاف عدد أجهزة VM التي يجب أن تخطط لها على مضيف واحد ، لا توجد في الواقع قواعد إرشادية جيدة. في الواقع ، هناك واحد فقط ، وهو نوع جيد فقط:

عادةً ما يتم حساب تعداد الأجهزة الظاهرية بواسطة ذاكرة الوصول العشوائي ، باستثناء عندما لا تكون كذلك.

التي ليست مفيدة بشكل رهيب. إذا كانت أجهزة VMs هذه ستعمل بتطبيقات وحدة المعالجة المركزية منخفضة ، فسيتم تحديد المحدد على أساس ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). كل منصة VM لديها قدراتها الخاصة لتجاوز ذاكرة الوصول العشوائي ، لذلك ليس سهلاً مثل TOTAL_RAM / Per-VM-RAM = MachineCount ، ولكن هذا الرقم هو عنصر تخطيط جيد.

ولكن ماذا لو كانت أجهزة VM الخاصة بك تقوم بأشياء إلى جانب أجهزة حزم الرزم ذات وحدة المعالجة المركزية المنخفضة؟


يتم تقييد عدد الأجهزة الظاهرية بسبعة موارد منفصلة متاحة للجهاز المضيف:

  • هبرفيسر VMware ، Xen ، HyperV ، KVM ، أيا كان. لكل منها ميزاتها الخاصة للتأثير على العد. بعضها جيد جدًا في إلغاء البيانات المكررة للذاكرة ، والبعض الآخر ليس كثيرًا. بعض لا تسمح بتجاوز سعة وحدة المعالجة المركزية ، والبعض الآخر.
  • سرعة وحدة المعالجة المركزية الأساسية هذا يحدّ من الحد الأقصى للأداء المفرد المترابط الذي يمكن لـ VM تشغيله. قد يكون 36 مركزًا من وحدة المعالجة المركزية بسرعة 1.8 غيغاهرتز 64.8 جيجاهرتز من وحدة المعالجة المركزية على مضيف ، ولكن لن يتم تشغيل أي مؤشر ترابط واحد أسرع من 1.8 جيجاهرتز.
  • وحدة المعالجة المركزية الأساسية العد هذا ، مع السرعة الأساسية ، يصف سقف أداء وحدة المعالجة المركزية القصوى التي يمكنك تجربتها.
  • ذاكرة النظام كما هو موضح أعلاه ، يؤدي هذا إلى الحد من عدد أجهزة VM التي يمكنك تشغيلها. تعتبر برامج Hypervisor معينة أفضل من غيرها في أشياء مثل إزالة البيانات المكررة للذاكرة ، لذلك إذا كنت تشغل 100 جهاز ظاهري متطابق ، يمكنك حزم الكثير من هذه الأجهزة على أنظمة إلغاء البيانات المكررة هذه مما لو كنت تستخدم 100 جهاز متنقل مختلف تمامًا.
  • حجم القرص تأخذ كل صورة لنظام التشغيل مساحة معينة. أنت في حاجة مساحة كافية لتخزين كل شيء. لذلك ، يضع حجم القرص الحد الأعلى على عدد VMs يمكنك استضافة.
  • عرض النطاق الترددي I / O يحتوي القرص الموجود أسفل VMs على حد أقصى على عدد I / Os في الثانية التي يمكنه التعامل معها. إذا ألقيت الكثير على ذلك ، فستستمر الأنظمة في الانتظار حتى تكتمل عملية الإدخال / الإخراج. هذا يضع حداً أعلى على عدد VMs I / O المستهلكة التي يمكنك تشغيلها.
  • النطاق الترددي للشبكة بالنسبة إلى أجهزة VM التي تستخدم الشبكة ، فإن النطاق الترددي للشبكة المتاحة سيضع سقفًا لعدد أجهزة VM التي يمكنك تشغيلها على مضيف معين.

كل هذا يمكن أن يكون الشيء الذي تتعقبه ، كل هذا يتوقف على ما تفعله مع VMs الخاص بك. بعض الأشياء التي يجب تذكرها:

  • لا يوجد شيء مثل نظام عام.
  • لا يوجد شيء مثل خادم الويب العام، حيث يمكن تشغيل رمز التطبيق من بالكاد يتحرك بين الإبرة CDNعلى غرار نمط ، إلى أشياء كبيرة مثل الكراك العميق تحويل الفيديو.
  • لا يوجد شيء مثل خادم قاعدة بيانات عامة. يمكن تشغيلها من أنظمة صغيرة تستخدم فقط لتتبع حالة جلسة العمل ، إلى أنظمة كبيرة جدًا.

لمعرفة عدد أجهزة VM التي يمكنك تجميعها في نظام مضيف ، عليك أن تعرف كيف تعمل الأنظمة الخاصة بك وما تحتاجه للعمل بشكل جيد. بمجرد أن تعرف ذلك ، يمكنك القيام بعد ذلك تخطيط العد. والأفضل من ذلك ، معرفة كيف تحتاج إلى جعل befy الخاص بك أنظمة المضيف!


43
2018-02-06 20:32



قبل كل شيء آخر ، لا تستخدم أنظمة VM على خادمين فعليين منفصلين مع أجهزة vm غير منضمة. هذا يسمح لفشل الأجهزة دون فقد النظام بأكمله. يمكن نقل vm بين ملقمات متطابقة دون فقد البيانات. تضيع فقط جلسات ، ثم إعادة بنائها. شخصيا ، سوف أقوم بالتعاقد الخارجي مع شركة استضافة تقدم هذه الخدمات (google أو amazon). أنها مكلفة ولكن أقل بكثير من تشغيل بنفسك. - Random-IT
الشيء الذي رأيته أقل من ذلك بكثير في تطبيقات VM هو القرص I / O. يفهم معظم الأشخاص مساحة القرص وسرعة وحدة المعالجة المركزية والذاكرة. إنهم ينسون أداء القرص هذا. - Dan Pritts


تأكد من أنك تطرح السؤال الصحيح.

  • أجهزة الكمبيوتر رخيصة
  • من الصعب جداً التنبؤ بالاحتياجات المستقبلية
  • خطة كيفية قياس ، وليس ما لشراء في وقت مبكر

إذا كنت لا تعرف ما ستحتاجه ، فهذا يعني أنك لا تحتاج إلى الكثير. إذا كان لديك موقع ويب ساخن ، فمن المحتمل أيضًا أن يكون لديك أيضًا فريق عمليات يعرف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (ram) أو القرص أو io أو الشبكة وما إلى ذلك ... يحتاج تطبيقك. إذا كنت في مرحلة الأحلام ، فيجب أن تبدأ من سطح المكتب وأن تعمل في طريقك.

تأكد من أن لديك فكرة عن كيفية قياسها عندما تكبر الأمور. يمكنك إضافة المزيد من الخوادم خلف موازن التحميل؟ هل يمكنك تشفير خادم redis؟

أيضا ، تمتص مركز البيانات الخاص بك. مركز البيانات (حتى لو كان مجرد جهاز كمبيوتر واحد) هو إلهاء عن غرضك الفعلي. لا يمكنك فقط شراء جهاز كمبيوتر وتشغيله والخروج منه. تحتاج إلى تكييف الهواء ، والترشيح بالهواء ، والطاقة الموثوقة ، والإنترنت الموثوقة ، والنسخ الاحتياطية ، وقطع الغيار ، والغرفة المادية للنمو ، وقدرة الطاقة على النمو ، وكابلات الكهرباء التي لا تتعثر ، والصداع الآخر zillion.


5