سؤال هل محركات أقراص SSD موثوقة مثل المحركات الميكانيكية (2013)؟


محركات الأقراص SSD كانت موجودة منذ عدة سنوات حتى الآن. لكن مسألة الموثوقية لا تزال تأتي.

أعتقد أن هذا هو المتابعة من هذا السؤال نشر منذ 4 سنوات ، وآخر تحديث في عام 2011. الآن 2013 ، تغيرت كثيرا؟ أظن أنني أبحث عن بعض الأدلة الحقيقية ، أكثر من مجرد شعور. ربما كنت تستخدمها في العاصمة الخاصة بك. ما هي تجربتك؟

موثوقية محركات SSD


تحديث:

إنه الآن 2016. أعتقد أن الإجابة ربما تكون نعم (من المؤسف أنها لا تزال تكلف أكثر لكل جيجابايت).

يقدم هذا التقرير بعض الأدلة:

موثوقية فلاش في الإنتاج: المتوقع وغير متوقع

وبعض البيانات المثيرة للاهتمام حول محركات الأقراص الآلية (المستهلك):

Backblaze: بيانات محرك الأقراص الثابتة والإحصائيات


159
2018-05-14 04:11


الأصل


لماذا تقول أن مسألة الموثوقية لا تزال تأتي؟ - ewwhite
جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بزوجتي SSD يتوقف عن العمل كل بضعة أشهر ، ويتطلب "تشغيلًا قويًا ولكن لا تحاول التمهيد لمدة عشرين دقيقة". ثم من الجيد مرة أخرى. التكنولوجيا الجديدة ، طرق جديدة للفشل. - Jaydee
مجرد نقطة بيانات واحدة ، أخشى: حصلت على جهاز MacBook Retina Pro في سبتمبر من العام الماضي ، وكان لدينا توقف SSD في غضون 60 يومًا. لقد كانت الوحدة البديلة على ما يرام ، ولكني أشعر بالقلق الشديد من ذلك الآن ، ببساطة لأن استبدال المستخدم / ترقيات هذا الخيار ليس خيارًا. - Roddy
أنت لا تريد حملة موثوق بها على أي حال. إذا فشلت في الثانية مساءً كل يوم ، فستتمكن من الاعتماد عليها لتعيين ساعتك. ما تريده هو محرك مرن. - Alan B
وقد تم SSDs في جميع أنحاء ل كثير أطول من "عدة سنوات حتى الآن". أكثر مثل 40 ، في الواقع ، وحتى لو كنت تعني أقراص SSD المستندة إلى الفلاش ، فنحن نتحدث منذ 20 عامًا. - alastair


الأجوبة:


هذا سيكون وظيفة من عبء العمل الخاص بك وفئة محرك الأقراص الذي تشتريه ...

في عمليات نشر الخادم الخاص بي ، لم يكن لدي فشل SSD بشكل صحيح المواصفات. هذا عبر العديد من أنواع مختلفة من محركات الأقراص والتطبيقات وأحمال العمل. 

تذكر ، ليست كل SSDs هي نفسها!

ماذا يفعل "صحيح، spec'd" تعني؟

إذا كان سؤالك عن استخدام SSD في تطبيقات المؤسسات والخوادم ، فقد تغيرت قليلا جدا على مدى السنوات القليلة الماضية منذ السؤال الأصلي. اليك قليل من الامور لتاخذها بالاعتبار:

  • حدد حالة الاستخدام الخاصة بك: هناك محركات أقراص استهلاكية ومحركات الشركات وحتى تطبيق الصناعي صلبة SSDs. لا تشتري قرص رخيص مخصص للاستخدام على سطح المكتب وتشغيل قاعدة بيانات كثيفة الكتابة عليه.

  • تتوفر العديد من عوامل النموذج: يمكن العثور على محركات أقراص الحالة الصلبة الحالية في بطاقات PCIe و SATA و SAS 1.8 "و 2.5" و 3.5 "وغيرها من المتغيرات.

  • استخدم RAID لخوادمك: أنت لا تعتمد على محرك ميكانيكي واحد في وضع الخادم. لماذا تفعل نفس الشيء بالنسبة لمحرك أقراص الحالة الثابتة؟

  • تكوين محرك الأقراص: هناك SSDs القائم على DRAM ، فضلا عن أنواع الفلاش MLC ، eMLC و SLC. هذه الأخيرة لها عمر محدود ، لكنها محددة بشكل جيد من قبل الشركة المصنعة. مثلا سترى حدود الكتابة اليومية مثل 5 تيرا بايت / يوم لمدة 3 سنوات.

  • مسائل تطبيق Drive: بعض محركات الأقراص للاستخدام العام ، بينما هناك بعض الأجهزة الأخرى التي تم تحسينها للقراءة أو تحسين الكتابة. محركات الأقراص القائمة على DRAM مثل sTec ZeusRAM و DDRDrive لن يرتدي. هذه مثالية للبيئات عالية الكتابة وللأقراص الأمامية البطيئة. تميل محركات MLC إلى أن تكون أكبر ومثالية للقراءة. تتمتع محركات SLC بعمر افتراضي أفضل من محركات MLC ، ولكن MLC الخاص بالشركات يبدو بالفعل جيدًا بما يكفي لمعظم السيناريوهات.

  • تقليم لا يبدو الأمر يهم: أجهزة تحكم RAID الأجهزة لا تزال لا يبدو أنها تدعمه بالكامل. وفي معظم الأوقات ، أستخدم محركات أقراص SSD ، وستكون على إعداد RAID للأجهزة. إنه شيء لم أكن قلقًا بشأنه في منشآتي. ربما ينبغي ان؟

  • قدرة التحمل:التوفير الزائد أمر شائع في محركات أقراص SSD ذات فئة الخادم. في بعض الأحيان يمكن القيام بذلك على مستوى البرامج الثابتة ، أو فقط عن طريق تقسيم محرك الأقراص بالطريقة الصحيحة. خوارزميات الاستواء ارتداء أفضل في جميع المجالات كذلك. بعض محركات الأقراص حتى تقرير إحصائيات العمر والتحمل. على سبيل المثال ، تعرض بعض محركات الأقراص SSDs الخاصة بشركة Sandisk التي تحمل علامة HP التجارية 98% life remaining بعد عامين من الاستخدام.

  • انخفضت الأسعار إلى حد كبير: ضرب SSDs السعر المناسب: نسبة الأداء للعديد من التطبيقات. عندما يكون الأداء ضروريًا حقًا ، فمن النادر الافتراضي إلى المحركات الميكانيكية الآن.

  • تم ترسيخ سمعة:  مثلا إنتل آمنة ولكن ليست عالية الأداء. OCZ غير موثوق به. Sandforceمحركات الأقراص جيدة. STEC / STEC صلبة للغاية وهي OEM للكثير من محركات أقراص صفيف الراقية. سانديسك/ طبطب مشابه. OWC لديه حلول SSD رائعة مع ضمان رائع للخوادم ذات التأثير المنخفض ولنشر محطات العمل / الكمبيوتر المحمول.

  • حماية فقدان الطاقة مهمة: نظرة على محركات الأقراص مع supercapacitors / supercaps للتعامل مع الكتابة المعلقة خلال أحداث السلطة. تعمل بعض محركات الأقراص على تعزيز الأداء باستخدام ذاكرات التخزين المؤقت على متن الطائرة أو الاستفادة منها لتقليل التآكل. يضمن Supercaps أن يتم مسح تلك الكتابة إلى التخزين الثابت.

  • الحلول المختلطة: يوفر بائعي أجهزة تحكم RAID للأجهزة القدرة على زيادة صفائف الأقراص القياسية مع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة لتسريع القراءة / الكتابة أو العمل كمخزن ذكي. LSI ديه CacheCade و Nytro الأجهزة / البرمجيات القرابين. كما توجد حلول برمجية وحلول على مستوى نظام التشغيل للقيام بأشياء مثل توفير ذاكرة التخزين المؤقت المحلية على أنظمة التطبيقات أو قواعد البيانات أو أجهزة hypervisor. أنظمة الملفات المتقدمة مثل ZFS استخدام ذكي جدا للقراءة من SSDs القراءة والكتابة. يمكن تكوين ZFS لاستخدام أجهزة منفصلة للتخزين المؤقت الثانوي ولغرض تسجيل الدخول ، وغالبًا ما يتم استخدام محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة (SSD) بهذه السعة حتى لوحدات تخزين الأقراص الصلبة.

  • لقد وصل فلاش الفئة الأولى: حلول الفلاش PCIe مثل FusionIO لقد نضجت إلى الحد الذي تشعر فيه المنظمات بالراحة في نشر التطبيقات الحيوية التي تعتمد على الأداء المتزايد. حلول الأجهزة والشبكات مثل RanSan و الكمان الذاكرة لا يزال هناك أيضا ، مع دخول المزيد من الداخلين في هذا الفضاء.

enter image description here


173
2018-05-14 04:52



إن TRIM مهم جداً في محركات الأقراص مع توفير قليل جداً من الاحتياطي ، وهو أمر رجولي في محركات المستهلكين حيث يكون $ / GB مهمًا للغاية. تحتوي معظم محركات الأقراص الخاصة بالمؤسسة على قدر كافٍ من التوفير الذي لا يجعل نظام TRIM أي فرق. - Mr Alpha
MisterSmith انظر ما كتبت أعلاه. SSDs مختلفة لها خصائص مختلفة. استخدام الأداة المناسبة لهذا المنصب. لو كنت لأخذ قرصان أو محرك أقراص آخر على مستوى المستهلك واستخدامه كـ SSD لنظام قاعدة بيانات نشطة - كثيف نشطة أو كـ زيل سجل الجهاز لصفيف تخزين ZFS ، سأحرق خلاله في شهر أو شهرين. - ewwhite
وظيفة ممتازة. أحد الحيوانات الأليفة التي تثير قلبي: أجهزة تحكم RAID ليست دائماً الخيار الصحيح مع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة. تم تصميم وحدات تحكم RAID لتجزئة البيانات وإضافة رموز تصحيح الأخطاء عبر أقراص مغناطيسية متعددة. وحدات تحكم SSD بالفعل بيانات الشريط الأصلي وإضافة رموز تصحيح الخطأ عبر العديد من بنوك NVRAM. أيضا ، إضافة وحدة تحكم RAID يقدم SPOF إضافي واحد ، وحدة تحكم RAID نفسها. باستخدام وحدة تحكم منفصلة RAID هو غالبا الاختيار الصحيح ، ولكن بعض الأحيان باستخدام أفضل SSD (أعلى درجة SATA / SAS أو حتى بطاقات PCI-E مثل Fusion-IO) هو أفضل خيار. - Jesper Mortensen
rickyduck ، في الواقع في مركز البيانات ، يتم حماية فشل محرك أقراص واحد بواسطة RAID ، ويعني إضافة عدد قليل من $$$ لاستبداله بدون وقت تعطل؛ بينما في جهاز الألعاب ، فإن فشل محرك الأقراص المفرد هو فقدان البيانات الإجمالي ، وإعادة تثبيت نظام التشغيل.
MisterSmith إن محركات أقراص SSD لسطح المكتب المتطورة هي أرخص لكل جيجابايت من تلك التي يستهدفها استخدام مراكز البيانات النموذجية. بالإضافة إلى وحدات التحكم الأكثر قوة في بعض الحالات (أو فقط البرامج الثابتة ذات الحجم المنخفض التي تم ضبطها من أجل الإنتاجية بدلاً من الأداء المتدفق) ، فإنها تحصل على أفضل فلاش يتم فصله من أعلى تشغيل الإنتاج لأن العديد من أعباء عمل الخادم تعتبر من حيث الحجم أكثر من IO المكثف من سطح المكتب محركات الأقراص وسوف تقتل بسرعة حملة المستهلك. - Dan Neely


كل جهاز كمبيوتر محمول في العمل لدي إما محركات أقراص SSD أو Hybrid منذ عام 2009. تجربة SSD الخاصة بي في ملخص:

  • ما سأسميه محركات "الجيل الأول" ، التي بيعت في عام 2009 في الغالب:
    • في السنة الأولى توفي حوالي 1/4 ، كلهم ​​تقريبا من متلازمة الموت المفاجئ (SSD - إنه مضحك ، يضحك). كان هذا ملحوظ جدا للمستخدمين النهائيين ، ومزعج ، ولكن عنيف جعل اختلاف السرعة هذا النمط الفشل المستمر مقبولاً.
    • بعد 3 سنوات ماتت جميع محركات الأقراص (الموت المفاجئ أو التآكل) ، باستثناء شخصين لا يزالان يركبان (فعليًا محركات L2Arc في خادم الآن).
  • إن محركات "الجيل الثاني" ، التي تم بيعها في 2010-2011 ، متميزة عن الجيل السابق ، حيث انخفضت معدلات متلازمة الموت المفاجئ بشكل كبير. ومع ذلك ، استمرت "مشكلة" ارتداء.
    • بعد السنة الأولى معظم محركات الأقراص لا تزال تعمل. كان هناك اثنان من الموت المفاجئ. فشل زوجان من ارتداء.
    • بعد 2-3 سنوات ، لا يزال أكثر من نصفهم يعملون. لقد استمر معدل الفشل في العام الأول بشكل أساسي.
  • محركات "الجيل الثالث" ، التي بيعت 2012+ كلها لا تزال تعمل.
    • بعد السنة الأولى كلها لا تزال تعمل (تدق على الخشب).
    • أقدم محرك أقراص لدي من مارس 2012 ، لذلك لا توجد بيانات لمدة 2-3 سنوات حتى الآن.

SSD Failure (Cumulative)


مايو 2014 التحديث:
ومنذ ذلك الحين ، فشلت بعض محركات الأقراص "الجيل الثاني" ، ولكن لا يزال يعمل حوالي ثلث محركات الأقراص الأصلية. جميع محركات الأقراص "الجنرال الثالث" من الرسم أعلاه لا تزال تعمل (تدق على الخشب). لقد سمعت قصصًا مشابهة من الآخرين ، لكنهم لا يزالون يحملون نفس التحذير الموت على أجنحة سريعة. يبقي اليقظة بياناتهم مدعومة بشكل جيد.


58
2018-05-14 04:27



تجربتي أصداء هذا. ومع ذلك ، فإننا لا نزال نوفر محركات أقراص USB الثابتة للموظفين لاستخدامها كآلات النسخ الاحتياطي للآلة (بالإضافة إلى نظام النسخ الاحتياطي القياسي خارج الموقع) ، للسماح باستعادة سريعة وحبيبية في حالة حدوث فشل أو فشل كارثي. - EEAA
امنح الجيل الثالث عامًا آخر أو عامين. ؛) - Andy
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أكثر عرضة للمعاناة من أخطاء البرامج الثابتة من محركات الأقراص الصلبة ؛ البرامج الثابتة على حد سواء أكثر تعقيدا وأقل نضجا ، وهو ليس تركيبة جيدة. - alastair
@ إندي على حق. بدءا من عام 2009 ، تقول أن نصف العمر كان حوالي عام. بالنسبة لعامي 2010 إلى 2011 ، نحن بالكاد في عمر 3 سنوات في منتصف هذا النطاق الآن ، حيث تشير إلى عمر نصف سنوي 3 سنوات. يمكن أن يعتمد ذلك على الملاحظات الحالية فقط. ما إذا كان عمر النصف لعامي 2012 و 2013 قد تحسّن بعد 3 سنوات لا يمكن أن يكون معروفًا حتى عام 2016 على الأقل. (قد نحاول أن نستقراء من الفشل المبكر ، ولكن من المرجح أن تكون هذه عيوب التصنيع المعزولة ، وليس بسبب طول الوقت الاستخدام المنتظم - Andrew Vit
لقد كنت تستخدم 2 × إنتل X25M 80Gb G1 منذ عام 2010. عملي ينطوي على عمليات القراءة / الكتابة الثقيلة. كل بضعة أشهر أو نحو ذلك ، أعيد تعيين محرك الأقراص (لست مضطرًا إلى ذلك) لإعادة الأداء ، ولكن بدون أي مشكلات. أضفت 256 جيجابايت سامسونج 230 في العام الماضي. لا مشاكل حتى الآن! - Antillar Maximus


في تجربتي ، المشكلة الحقيقية هي وحدات تحكم الموت ، وليس ذاكرة فلاش نفسها. لقد قمت بتركيب حوالي 10 من سامسونج SSDs (830 ، 840 [وليس للمحترفين]) ولم يصنع أي منهم أي مشاكل حتى الآن. على العكس إجمالي عدد محركات الأقراص مع وحدات تحكم Sandforce، كان لي العديد من المشاكل مع محركات أقراص الرشاقة OCZ، خصوصا تجمد في فترات زمنية غير منتظمة، حيث توقف محرك يعمل حتى ط POWEROFF / -on الكمبيوتر. يمكن أن أقدم لك نصيحتين:

  1. إذا كنت في حاجة إلى موثوقية عالية ، اختر محرك أقراص مع MLC ، أفضل فلاش SLC. Samsungs 840 f.e. لديه فلاش TLC ، والضمان قصير ، وأعتقد أنه ليس من دون سبب ؛)

  2. اختر محرك أقراص ذي وحدة تحكم معروفة بأنها مستقرة.


17
2018-05-14 09:39



يذكرني من وحدات تحكم الموت على الإضاءة القائمة على الصمام الحالي. ال LED تستمر لفترة طويلة جدا ولكن لا يبدو أن وحدات التحكم. - Matt
من يدري ، ولكن ربما جزء من الصناعات التقادم المخطط :) - klingt.net


www.hardware.fr واحد من أكبر موقع أخبار الأجهزة الفرنسية هو شريك مع www.ldlc.com واحدة من أكبر شركات التجزئة الفرنسية عبر الإنترنت. لديهم إمكانية الوصول إلى إحصائيات عودتهم ويقومون بنشر تقارير معدل الفشل (لوحات الأم ، مصادر الطاقة ، ذاكرة الوصول العشوائي ، بطاقات الرسومات ، الأقراص الصلبة ، محركات الأقراص الثابتة ، ...) مرتين في العام منذ عام 2009.

هذه إحصائيات "الموت المبكر" ، من 6 أشهر إلى سنة واحدة من الاستخدام. كذلك لا يمكن احتساب العوائد المباشرة إلى الشركة المصنعة ، ولكن معظم الناس يعودون إلى البائع خلال السنة الأولى ولا ينبغي أن يؤثر ذلك على المقارنات بين العلامات التجارية والنماذج.

عموما معدلات فشل الأقراص الصلبة لديها اختلافات أقل بين العلامات التجارية والنماذج. القاعدة هي سعة أكبر> لوحات أكثر> معدل فشل أعلى ، ولكن لا شيء مثير.

معدل فشل SSD أقل بشكل عام ولكن بعض نماذج SSD كانت سيئة للغاية مع عائدات تبلغ 50٪ للذين سيسمون السمعة السيئة خلال الفترة التي طلبتها (2013). يبدو أن توقفت الآن أن تم شراؤها العلامة التجارية سيئة السمعة.

بعض العلامات التجارية SSD هي "الأمثل" الثابتة لمجرد الحصول على نتائج أعلى قليلا في المعايير وينتهي في وقت ما مع تجميد، الشاشات الزرقاء، ... ويبدو أيضا أن يكون أقل من مشكلة الآن مما كان عليه في عام 2013.

تقارير معدل الفشل هنا:
2010
2011 (1)
2011 (2)
2012 (1)
2012 (2)
2013 (1)
2013 (2)
2014 (1)
2014 (2)
2015 (1)
2015 (2)
2016 (1)
2016 (2)


10
2018-05-14 08:11



هنا رابط لنسخة مترجمة أوتوماتيكية للمقالة الفرنسية translate.googleusercontent.com/... - SDwarfs



0
2017-09-05 07:39